هذه ليست قصة خيالية – يُطلق دار الأزياء الرفيعة البريطاني للألبسة الداخلية "آن سامرس" (Ann Summers)، مجموعة ألبسة داخلية خاصة تحمل الاسم في الإنجليزية ISIS، وهو اختصار لاسم التنظيم الإرهابي الذي يشغل بال العالم في نصف السنة الأخيرة الدولة الإسلامية (داعش سابقًا)، واضطر إلى الإنكار أن اسم المجموعة لا يهدف إلى الاستفزاز.

Ann Summers Isis Collection

Ann Summers Isis Collection

حسب ادعاء متحدث دار الأزياء، فإن مجموعة الألبسة الداخلية، والتي تشمل ملابس تنحيف، كلاسين الدانتيل، صداري، مشد للخصر بألوان الأبيض والأسود (كألوان علم الدولة الإسلامية)، تُدعى "ايزيس" على اسم الآلهة الفرعونية القديمة ايزيس، ولا يعني ذلك أن دار الأزياء يدعم أعمال الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط.

Ann Summers (Instagram)

Ann Summers (Instagram)

يتم إطلاق المجموعة بعد قتل الصحافي الأمريكي، جيمس فولي، في الأسبوع الماضي من قبل أحد جنود الدولة الإسلامية وهو من أصل بريطاني، وهو الحدث الذي صدم وسائل الإعلام الدولية وأضفى تذكيرًا بربريًّا خاصة في وسائل الإرهاب الصعبة التي يستخدمها التنظيم ضدّ معارضيه.

Ann Summers Isis Collection

Ann Summers Isis Collection

أوضح متحدث دار الأزياء لوسائل الإعلام أن اختيار اسم المجموعة تم سابقًا في هذه السنة "ما يقارب نصف سنة قبل إطلاقها. لقد تم نسب الاسم "ايزيس" الذي يلمع الآن في معارض حوانيت دار الأزياء في أرجاء العالم إلى اسم الآلهة الفرعونية القديمة "ايزيس" وهو ليس مستوحى من تنظيم الإرهاب العالمي".

وبالنسبة للادعاء لماذا لم يُغيّر الاسم، ادعى مسؤول من دار الأزياء لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية قائلا: "لقد كان تغيير الاسم متأخرًا جدًا".