هناك تأثير كبير للكلمات. يمكن للكلمة التي نقولها لشخص ما أن تجعله سعيدا، وبالمقابل يمكنها أن تدمّره تماما. هناك أيضًا دور مهم للكلمات في العلاقات بين الشريكين - أحيانا يمكن أن تجعلك أقوال شريكك الإنسانة الأكثر سعادة في العالم، ويمكن أن تنهي كلمة واحدة العلاقة بينكما.

هذه هي الجمل التي يُستحسن أن لا تقولينها أبدا لشريكِكِ، إذا كنت لا تريدين أن يهرب  ويتركك ببساطة:

"أنا نادمة لأنني تزوّجتُكَ"

حتى خلال الشجار، عندما تبحثون عن الكلمات الأكثر ضررا، يجب توخي الحذر من الكلمات لا يمكن التراجع عنها. هذه الأقوال لا يمكن للرجل أن ينساها بسهولة، وسيذكّرك بها في كل مرة لا يُعجبه فيها شيء ما. وقد تساوره أيضًا أفكارا بخصوص إنهاء الحياة الزواجية. باختصار، إذا كانت حياتك الزوجية تهمك، فلا تقولي هذه الأقوال أبدا.

"أنت لا تفهمني أبدا"!

إنها جملة لا تُبقي أي نافذة تطل على شيء جيّد. عندما نستخدم كلمة "أبدا" فنحن نُغلق الطريق أمام أية إمكانية للتغيير. تماما مثل كلمتي "دائمًا" ومثل "لا شيء". إنها كلمات ذات تأثير قوي وتجعل الشخص الذي يسمعها يشعر أنّه إذا كنتِ لا ترينَ أي شيء جيّد يقوم به، على أية حال، فحقّا لماذا عليه أن يُجهد نفسه؟ لماذا عليه أن يحاول؟

"أنت مثل شريكي السابق تماما"!

لا شيء يؤثر على قطع العلاقة مثل التذكير بالعلاقات السابقة (في السرّاء والضرّاء)، والمقارنة بين الشريكين. كيف كنتِ ستشعرين لو قام شريكك بالمقارنة بينك وبين امرأة أخرى تعرف عليها؟ بالتأكيد كنت ستشعرين شعورا سيئا. إنّ مثل هذه الأقوال تثير فورا الغيرة بل وربّما الانتقام، اللذين سيعودان إليكِ كالكيدِ المرتدّ. تذكّري هذه القاعدة - لا تذكري أبدا العلاقات السابقة.

"انظر كم هو رجل جميل"

إذا كنت على علاقة بشريك فهذا لا يعني أنّه يحظر عليك بين الحين والآخر أن تنظري إلى الرجال الوسيمين والاستمتاع بـ "الجمال"، ولكن بالتأكيد يحظر عليك ذكر ذلك أمام شريك حياتك، الذي ستقلّ ثقته بنفسه فورا، وستشتعل غيرته، وسيشعر أنه  ليس أنيقا بما فيه الكفاية في نظرك وربّما أيضا ربما خيّب آمالك. فإذا كنتِ لا ترغبين بتدمير ثقة شريكك، فمن المفضّل النظر ولكن من دون الحديث عن ذلك...

أنت لا تلبي احتياجاتي

ربما هي الجملة الأكثر مسّا بـ "الأنا" الرجولية. إن أكثر شيء يريد الرجل سماعه من المرأة هو أنّها راضية عنه، وأنّه ليس لديها أي سبب للبحث عن شيء ما لدى رجل آخر. حتى لو كنت تطمحين إلى علاقة أفضل من علاقتك الآن، فهناك طرق ألطف لطرح ذلك أمام شريك حياتك من دون تكسير "الأنا" الخاص به.​