يحتفلون اليوم في العالم العربي بعيد الأم، وهذه فرصة رائعة لزياتها وإهدائها هدية ترى بها تقديركم لما فعلتْ وما ستفعل من أجلكم. لكن ليس من أجل أمك فقط، إن كنت متزوجًا، لا تنسَ أن تشتري هدية أيضًا لزوجتك، أليست أمّ أطفالك، ومن الجدير أن تظهر لها امتنانك لكل ما تفعله؟

 ماذا يشترون في يوم كهذا؟ نقدم لكم  خمس أفكار للهدايا ستُسعد كل امرأة بها:

1. رزمة تدليل وعناية: كل أم تحب تدليل أطفالها، ولكن في يوم الأم يحق لها تدليل نفسها قليلا. لا شكّ في أنها ستُسرّ باستلام رزمة فيها صابون معطّر ومداهنُ لطيفة، عُدة عناية للوجه والأظفار، منشفة ناعمة، عليها يمكن تطريز اسمها مسبقًا ومنح الهدية بُعدًا ذاتيًّا أكثر.

رزمة تدليل وعناية (صورة: علاقات عامة لشبكة SABON)

رزمة تدليل وعناية (صورة: علاقات عامة لشبكة SABON)

2. وما دمنا في مجال التدليل، إن كانت ميزانيتكم أعلى، يمكنكم أن تستثمروا وترسلوا أمكم إلى منتجع اعتناء يومًا كاملا، يشمل تدليكًا مهدّئًا. لا شكّ في أن كل أم ستسعد بشعور التدليل والعناية بها، بدلا من أن تُضطر هي للاهتمام بالكل.

3. ربما كان هذا مبتذلا، ولكنه ينجح دائمًا. ضمة أزهار كبيرة مما تحبها أكثر سيسعد كل امرأة، ويمكن الترقي وإحضاره منذ الآن في إناء جميل.

ينجح دائمًا: ضمة أزهار كبيرة مما تحبها أكثر

ينجح دائمًا: ضمة أزهار كبيرة مما تحبها أكثر

4. بنبرة أكثر شخصية، يمكن إعطاء الأم إطارًا جميلا مع صورة لكليكما (صورة مستجَدّة، أو صورتها وهي تحضنك كطفل مما سيثير انفعالها بالتأكيد). إن كانت الهدية لزوجتك، ضع صورة لكما معا والأولادَ، أو لها معهم.

5. حِليَة على صورة قلب (عقد، أقراط، أو حتى خاتم)، ربما يكون زهيدًا، لكن لا أكثر منه ملاءمةً لعيد الأم.

وماذا لا نشتري؟ ليس مفضلا أن نحضر أدواتِ مطبخ في عيد الأم، أشياءَ تتعلق بتنظيف البيت، أو كل ما يلمّح إلى أنها ستصنع أو تحضّر لك به شيئا.. . على الأقل يحق لها بعض التحرر ليوم واحد من أعمال البيت وأن تدلل نفسها.

وطبعًا، أيًّا ما تشترون للأم، امنحوها ضمّة وقبلة، ولا تنسَوا أن تقولوا لها كم تحبونها وتقدرون كل ما تفعله من أجلكم.