1. وصول أسرع للكاميرا                              

لا حاجة أبدًا للقيام بعملية مضنية في كل مرة نريد فيها التقاط صورة، ممكن فتح الكاميرا مباشرة من شاشة الإقفال: مجرد لمس أيقونة الكاميرا في أسفل الجهة اليُمنى وجرها للأعلى، وتصبح الكاميرا متاحة! للقيام بعملية تصوير سريعة اضغطوا على أحد أزرار الصوت العادية.

2. الطباعة السريعة

 تكتبون رسالة وتريدون وضع نقطة في نهاية الجملة؟ فراغ مزدوج يحل لكم هذه المشكلة. تريدون إضافة فاصلة، قوسين أو منزلة؟ اضغطوا على الأيقونة 123 في الجهة اليسرى من الأسفل – ودون إرخاء الإصبع، اسحبوا الإصبع إلى الإشارة المرغوبة ومن ثم حرروه. ستتم إضافة الإشارة، وستعود لوحة المفاتيح لتعرض الأحرف.

3. بحث سريع

 تتيح حركة زلق (جر الإصبع) للأسفل من وسط الشاشة في الشاشة الرئيسية (أو جانبًا في الأجهزة الأقدم) إمكانية البحث الداخلي في الآيفون، الأمر الذي يتيح لكم البحث مباشرة عن جهة اتصال، تطبيق ما، أغانٍ، مواعيد وأي تفاصيل أخرى مخزّنة في الجهاز.

4. تنقل سريع بين التطبيقات     

يعرض الضغط المضاعف والسريع على الزر الرئيسي كل التطبيقات المفتوحة ويتيح لكم التنقل بينها بسرعة. تريدون إغلاق تطبيق ما؟ ضعوا إصبعكم عليه وقوموا بحركة "زلق" سريعة إلى الأعلى.

 5. ليس فقط في إنستغرام

 توجد فلاتر أيضًا في الآيفون. اضغطوا، في تطبيق الكاميرا، على أيقونة الدوائر الثلاث عند الزاوية اليُمنى السفلية واختاروا واحدًا من الفلاتر الثمانية. تريدون إضافة فلتر للصورة التي تم التقاطها؟ اختاروا الصورة التي تريدونها، ومن ثم اضغطوا على زر "تحرير" في الزاوية اليُمنى العليا. تظهر الأيقونة ذات الدوائر الثلاث في وسط الشريط السفلي. يمتاز الآيفون أيضًا بإمكانيات تحرير أساسية – إلغاء العيون الحمراء، قطع صورة، تقليب الصورة والاستمثال –التوصل إلى أفضل جودة) – كل ذلك في أيقونات موجودة على جانبي أيقونة الفلاتر.