بادرت المنظمة الاجتماعية، "نحن"، والجمعية المدنية، "سيكوي"، المعنية بدعم المساواة في إسرائيل، الناشطتان في إسرائيل، إلى إقامة موقع خاص، بعنوان " A-List"، يجمع أسماء خبراء وخبيرات عرب من إسرائيل، في كافة المجالات، بهدف كشفهم للإعلام الإسرائيلي، وزيادة حظوظ ظهورهم في هذا الإعلام.

وتأتي هذه المبادرة في أعقاب ما يسميه القائمون عليها "النقص الحاد في تمثيل الخبراء العرب في الإعلام الإسرائيلي" و "والإكثار من ظهور شخصيات غير مهنية وغير مختصة من عرب إسرائيل في الإعلام". ويشير القائمون على المبادرة إلى أ، الموقع الذي انطلق منذ أيام سيشمل في المرحلة الأولى نحو مئة اسمٍ من الخبراء والخبيرات، ومن ثم سيواصل في توسيع مخزونه.

إذ يقول المبادرون للموقع الجديد "أثبتت الأبحاث الأخيرة أن نسب ظهور العرب في الإعلام ضئيلة للغاية، مقارنة مع نسبتهم في المجتمع الإسرائيلي (نحو 20%).

يلاحظ أن المخزون الذي تم تطويره يراعي المتطلبات والخصوصيات المتعلقة بالإعلام الإسرائيلي، ويهدف إلى تذليل العوائق التي تحد من وصول هؤلاء إلى الإعلام.

ويسعى هؤلاء إلى تزويد أسماء الخبراء العرب والخبيرات المتألقين، وأن يساعد الموقع الإعلام الإسرائيلي، لا سيما العالمين به من محررين، ومحققين، ومعدي برامج وبعد. ويرى الزائر للموقع أسماء مثل: عماد تلحمي، مؤسس ومدير شركة "باب كوم"، وبروفيسور حسام حايك من معهد "التخنيون" للعلوم، وريم يونس مؤسسة ومدرية شركة "ألفا أوميغا"، وبروفسور محمد حاج يحيى وهو باحث في مجال علم الاجتماع، وبروفسور يعقوب حنا، باحث، معروف عالميا، في علم الوراثة الجزئي والمزيد.