ركّزت الشبكة الإخبارية CNN العمليات الإرهابية التي وقعت في شهر رمضان في خارطة واحدة تُشير إلى الأماكن التي ارتُكبت فيها عمليات إرهابية خلال الشهر المُبارك وعدد الضحايا التي سقطت فيها. أشارت الخارطة، من بين أمور أخرى، إلى العمليات التي طالت السعودية، تركيا، بنغلادش، الأردن، وأيضًا العملية التي وقعت في تل أبيب في 8 حزيران.

إلا أنه إضافة غلى العملية التي ارتُكِبت في تل أبيب كانت قد وقعت عمليات إرهابية أخرى نُفذت في شهر رمضان ضد إسرائيليين - وقد اختارت شبكة CNN تجاهلها. إحدى تلك العمليات هي عملية قتل طفلة في الـ 14 من العمر وهي في سريرها، طعنًا بالسكين. وعملية أخرى تمثلت بإطلاق نار على سيارة خاصة، حصدت حياة رجل وإصابة أفراد عائلته.

صور سرير الطفلة هلال وهو مضرّج بالدماء (Facebook)

صور سرير الطفلة هلال وهو مضرّج بالدماء (Facebook)

أبدى الكثير من الإسرائيليين انزعاجا من عملية المسح المتحيزة، الخاصة بشبكة CNN ، وادعوا أن سبب ذلك هو أن العمليتين المذكورتين لم يُشار إليهما كونهما وقعتا في الضفة الغربية وليس في تل أبيب، ولأن ضحايا العمليتين هم من المستوطنين. علّق مُنسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في المناطق على ما نشرته شبكة CNN وكتب يقول: "في الأسبوع الماضي فقط قُتِل إسرائيليان آخران نتيجة الإرهاب"، ومتصفحة أخرى علقت بسخرية قائلة: "كان أولئك من المستوطنين، لذلك، لم يردا في الحسبان".

المتصفخين يغضبون على خارطة CNN (لقطة شاشة)

المتصفخين يغضبون على خارطة CNN (لقطة شاشة)

شككت شبكة CNN  أيضًا فيما يتعلق بعملية تل أبيب في أن تكون تلك العملية حقا عملية إرهابية وأثارت ردود فعل غاضبة في إسرائيل. نشرت الشبكة في اليوم التالي اعتذارًا وأوضحت أن تلك العملية كانت فعلا عملية إرهابية.