يبدو أن مشاهير العالم، لا يدخرون طريقة لتقديم دعمهم لقضايا يرون أنها إنسانية، فبعد تحدي الثلج، قام مجموعة من مشاهير هوليوود، بتدشين حملة لدعم أطفال سوريا من خلال نشرهم صور"سيلفي" خاصة بهم فور استيقاظهم من النوم، وهي حملة تتم بالتعاون مع منظمة الـ"يونيسيف".

الحملة التي تشابه حملة "تحدي دلو الثلج" التي اجتاحت عالم الإنترنت، وتم تداول مئات الفيديوهات، ومشاهدتها لملايين المرات، وكان قد شارك فيها عدد هائل من مشاهير العالم، لدعم مرضى التصلب العصبي الجانبي ALS، الفارق أن هذه الحملة قائمة على نشر صور Selfi، للفنان مباشرة فور استيقاظه من النوم، ليراه جمهوره على طبيعته، ويرشح بعدها أحد اصدقائه من النجوم لخوض التحدي.

ووفقاً للـ"ديلي ميل"، تتخذ الحملة شعار "دعوة للاستيقاظ" والذي يأتي على شكل هاشتاغ "WakeUpCall#" والذي يحمل معنى الاستيقاظ من غفلتنا لكي ننتبه لما يحدث لآلاف الأطفال بسوريا، حيث دعت منظمة "يونيسيف" عامة الناس للمشاركة في هذه الحملة بالتبرع بمبلغ 5 دولارات للفرد الواحد، وجاء ذلك على لسان "جيميما خان" سفيرة الـ"يونيسيف" بالمملكة المتحدة وصاحبة المبادرة الأولى في هذا التحدي، وذلك في حوار لها لقناة ITV الإنجليزية التي أشارت فيه إلى أملها بأن يحظى التحدي بنفس مصير "تحدي دلو الثلج" الذي حصد أكثر من 100 مليون دولار حتى الآن.

وقد انضم إلى التحدي مجموعة أخرى من المشاهير من بينهم الأستراليتين، المغنية "ناتالي أمبروليا" وسيدة الأعمال والممثلة "إيلي ماكفيرسون"، والممثل الأيرلندي "ليام نيسون" وعارضة الأزياء "ناعومي كامبل". وقد أضاف التقرير أن الـ"هاشتاغ" قد حقق انتشاراً واسعاً على موقع "تويتر".