شن سعوديون هجوما عنيفا على حركة حماس في الساعات الأخيرة على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، في أعقاب تصريحات الحركة التي عبرت فيها عن رفضها لتصريحات رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الأمير تركي الفيصل، والتي قال فيها إن حماس تتلقى السلاح من إيران مقابل إثارة الفتن في البلاد العربية.

وقالت حماس في بيانها إنها ترفض هذه "الافتراءات التي لا أساس لها من الصحة، مشددة على أنها مجافية للحقيقة والواقع".

وأضافت "إن القاصي والداني يعلم أن حماس حركة فلسطينية مقاوِمة... وذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها، وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم".

وتداول السعوديون هاشتاغ "حماس الرافضية تسيء للسعودية"، فيما تداول سعوديون آخرون يناصرون جماعة الإخوان المسلمين وحماس، بالإضافة إلى أشخاص من جنسيات عربية، هاشتاق آخر بعنوان "حماس منا ونحن منها".

وانتشرت عشرات الآلاف من التغريدات على الهاشتاغين بالإضافة إلى هاشتاغات أخرى فرعية، منبثقة من تلك الهاشتاغات الرئيسية.

وغرد الكاتب القطري حسن حمود "كره البعض للإخوان لا يشفع لهم محاربة حماس، هم تحت الحصار ويقدمون تضحيات لم يقدمها غيرهم في زمن الذل العربي…".

وغرد الناشط أنس الدغيم "و يخوِّنونَ حماسَ ثمّ تراهُمُ .... عندَ المجوسِ و للمجوسِ مطايا".

وغرد الدكتور ناصر الحنيني عضو رابطة علماء المسلمين "#حماس_منا_ونحن_منها .. لايعني أننا نبرر ماوقعت فيه من أخطاء فمن حق الأخوة الإيمانية المناصحة لهم .. لا السب والشتم فهذا منطق الضعيف الجاهل .. تأمل!".

فيما غرد المحلل اليمني كمال البعداني "يحاصروناها ويقطعون عنها الماء والهواء ويغلقون كل الأبواب في وجهها ثم يلومونها لأنها تأخذ الفتات من إيران #حماس_في_مرمى_النيران_العربية".

فيما غرد الناشط الأحوازي "الشهيد ريغي الأحوازي" "رسالتي الى #حماس .. من يحتل الأحواز لايمكن ان يحرر فلسطين .. ايران تحتل أضعاف مساحة فلسطين ووجودكم في خندقها يسيء للقضية ..كفى متاجرة".

وغرد السعودي أبو عمر "يا جماعة أقضوا على فكر الأخوان التحريضي هذولا خوارج وكلنا مع الجماعة السمع والطاعة من الشرع ومن منهج أهل السنة".

وغرد مونديالي 400 "آلمفروض دول الخليج تقطع المسآعدات عن المسيئين لهآ امثال حمآس الوسخة وغيرهآ من الدول العربية خآصة عبدة الفلوس".

وغرد يمني يدعى عبد المجيد مرشد "#حماس_الرافضيه_تسيء_للسعوديه اليوم كل من يحمل السلاح في وجه اليهودفهو عند ال سعود رافضي كنت سني أو شيعي لا تمشي على هوى ال سعود فأنت رافضي".

فيما غردت الناشطة غادة تركي "اصطف الإخونج مع الكفار بمعسكرهم وأصبحوا جنود محاربين للإسلام .. والثمن:مقعد نيابي ومنصب وزاري ورضا ماسوني".

وغرد الناشط رائد العقل "أبسط متابع يعي أن دعم إيران لحماس ليس مجاناً؛ هو لنشر التشيع ولفرض تدخلها في الشأن العربي، فلما لا ندعمها نحن؟!".

وغردت أميمة عبيدة مدافعة عن حماس "والله ماسمعنا هالابواق لما غزة كانت تحت الحرب والحصار ماحدن تكلم وسمعنا حسه طول عمركم بضله عرب عقلكم في اذانكم #حماس_الرافضية_تسيء_للسعودية".

وغرد الناشط من غزة محمد حسنة "#حماس_الرافضيه_تسيء_للسعوديه حماس حركة سنية تدافع عن أرض ووطن يجب عليكم دعمها لا مهاجمتها لم ولن تسىء حماس للسعودية".

وغرد الناشط السعودي محمد اليحيا "قد تسيء حماس للسعودية وهذا ممكن ومفهوم لكن ماذا عن وقوف قطيع الليبرالليين ضد الوطن؟". مرفقا بتغريدة صور لتغريدات تهاجم مشاركة الفيصل في المؤتمر للمعارضة الإيرانية الذي هاجم من خلاله حماس.

فيما غردت السعودية مشاعل المطيري "لو فيهم خير لظهرت إنجازاتهم وانتصاراتهم على أرض الواقع ولكنهم سلموا رقابهم لعدو المسلمين الروافض وأثبتوا فشلهم".

وفي إطار الدفاع عن حماس، غرد الدكتور محمد عبد الله الوهيبي أستاذ العقيدة والمذاهب المشارك ، قسم الدراسات الإسلامية جامعة الملك سعود "وضع حركة"حماس"في سلة واحدة مع العصابات الصفوية التي تقتل وتشرد أهل السنة، هو ظلم وخطأ سياسي كبير، يصب في خدمة الصهاينة!".

وغرد شخص يدعى الأمير "#حماس_منا_ونحن_منها ولا يوجد لها عدو سوى إسرائيل والجيش الإسرائيلي لايجود له الان عدو يقاتله غير #حماس ..فأين يتموضع المبغض المعادي لهم..!!؟".

وغردة زهرة الجوري "حركة حماس وبقية مجاهدي المقاومة لم يسيئوا لبلاد الحرمين، بالعكس
تركي الفيصل، هو اللي تطاول على حماس".

وغرد سعود القحص "تزعم #حماس_منا_ونحن_منها أنهم خلفاء عمر رضي الله عنه في سيرته ويترحمون ويثنون ويمجدون من يلعن عمر صباح مساء فهل قولهم يطابق فعلهم؟؟".

وغرد أبو سعود "#حماس_منا_ونحن_منها المشكلة ان حماس وضعت نفسها في خندق واحد مع ايران مع الاختلاف الشاسع بينهما في الدين لا ادري هل هي سياسة ام غباء".