يحب ّ الإسرائيليون الطّعام وبشِدّة. وإضافة إلى ذلك، ففي السّنوات الأخيرة، يحظى الطّهي بشعبيّة واسعة، وتبثّ قنوات التّلفاز العديد من برامج الطّهي أو كلّ ما يخصّه. لذلك، تحظى هذه القنوات بأعلى نسب مشاهدة، ويمكن لهذه البرامج أن تكون بمثابة  التّسلية العائليّة المشتركة عند مشاهدتها معًا.

وكذلك، تحظى  هذه الفعاليّات الّتي تُعنى بالطّعام بشعبيّة واسعة. وأصبحت عروض ومنافسات الأكل ظاهرة شائعة في إسرائيل ويعتبرها الكثيرون فرصة للمشاهدة والتذوّق.

يُدعى أحد العروض السّنويّة المرموقة الّتي تقام لهذا الغرض "فن الطبخ"، وتجرى فيه مسابقة لصنع الحلويّات. وكانت المفاجأة الكبيرة عند معرفة المطعم الفائز بمسابقة صنع الحلوى: مطعم "مجدلانة"، لصاحبه الطّاهي العربيّ الإسرائيليّ يوسف زوزو حنّا، بتقديم  "حلاوة الجبن".

تحتوي هذه الحلوى اللذيذة والرائعة على جبن "عربيّ" مع سميد، فستق وعسل. فاز يوسف في المسابقة على 39 منافسًا، جميعهم من مطاعم رائدة في أنحاء إسرائيل، ومعظمها من تل أبيب.

من يرغب بتدليل نفسه بحلوى لذيذة بشكل خاص، عليه السّفر بسيارته إلى شمال البلاد وزيارة المطعم الواقع على سفح جبل أربيل قرب بحيرة طبريا الجميلة.