رغم أنّ موقع "المصدر" أُطلق في تموز من هذا العام فقط، فقد تمكّن من حيازة مئات آلاف القرّاء. بمناسبة انتهاء السنة الميلاديّة، نرغب في أن نشارككم عددًا من أبرز المقالات في الموقع حتّى الآن، والتي قد تكونون فوّتُموها. هذه هي المقالات التي حظيت بأكبر عدد من المشاهدات والردود، ونجحت في إثارة جدل حول مواضيع مختلفة.

نتمنى لجميع قرائنا سنة سعيدة!
فريق عمل المصدر،
تل أبيب

1. مقابلة أجريناها مع إحدى أكثر الشخصيات إثارة للاهتمام في المشهد الإعلامي العربي: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيحاي إدرعي، الرجل الذي أصبح معروفُا في كلّ بيت تقريبًا في العالَم العربي، ونجح، رغم كونه مثيرًا للجدل، في نقل رسائل وقت الحرب، وأحيانًا أيضًا وقتَ السِّلم:

"في العالم العربي لا يعرفون عنا شيئًا تقريبًا"

2. تقرير عن ظاهرة ازدياد الإرهاب السلفي في الضفة الغربية المُقلقة حظي باهتمام قرائنا الفلسطينيين:

خطر جديد في الضفة - السلفية الجهادية

في الشأن الفلسطيني، تطرقنا أيضًا إلى موضوع قلّما يجري التعامُل معه بجدية – الفساد في السُّلطة:

لنتحدث عن الفساد

3. العاصفة القاسية التي ضربت المنطقة قبل بدء الشتاء رسميًّا ألحقت الضرر بإسرائيل أيضًا، وبالقدس بشكل خاصّ، حيث احتُجز مئات الآلاف دون كهرباء ودون إمكانية للتنقل. مع ذلك، يجدر ذكر اللحظات الجميلة التي أحضرتها العاصفة:

أجمل صور الثلج من القدس

4. نوع التقارير الذي حظي بشعبيّة خاصّة هو اللمحات المميزة عن حياة أشخاص بارزين أثاروا اهتمامنا بشكل خاصّ، سواء في المجال السياسي كبنيامين نتنياهو، عبد الفتاح السيسي، أو حسن نصر الله، أو أشخاص – إسرائيليين بشكل خاصّ – لهم تأثير كبير في الثقافة الشعبية أمثال سريت حدّاد أو بار رفائيلي.

5. مدوَّناتُنا هي مكان رائع لزيارتها، إذا أردتم الترفيه عن أنفسكم قليلًا: مدوّنة المشاهير، مدوَّنة الطعام مع صور ووصفات رائعة، وكذلك مدّونة الموسيقى ومدَّونة الرياضة الشعبيتان.

7. أحد الأمور التي تهمنا كفريق عمل للموقع، وكذلك كأفراد هو رواية قصص الأقليات في منطقتنا، بدءًا بالمسيحيين:

بين اليهود والمسلمين: قصّة الطوائف المسيحية في إسرائيل

مرورًا بالشاذين جنسيًّا:

هل سيتمكّن مضاجعو النظير من التزوّج في إسرائيل قريبًا؟

وانتهاءً بالنساء :

أظهري رجولتكِ! ربما تتزعمين حزبًا

قراءة ممتعة وكل عام وأنتم بألف خير!