سجلت بطولة (آيبيك) غراند سلام للجودو 2015 المقامة في أبو ظبي، الإمارات، حدثا نادرا، اليوم الجمعة، حيث وقفت لاعبة الجودو الإسرائيلية، جيلي كوهن، أمام اللاعبة الجزائرية، جازية حداد، لمباراة حاسمة. ولفت الأنظار أن اللاعبتين تصافحتا في نهاية المباراة التي فازت فيها الإسرائيلية.

وظهرت اللاعبة الإسرائيلية تحت علم الاتحاد الدولي وليس الأحرف ISR، وهي اختصار كلمة إسرائيل، والشعار الذي يظهر به الرياضيون الإسرائيليون خلال مشاركتهم في المسابقات الدولية.

وبالنسبة لمجرى المباراة، فقد سجلت الجزائرية تقدما في بداية المنافسة، لكن الإسرائيلية قلبت النتيجة 12 ثانية من انتهاء المنافسة.

وتطرق مدير الاتحاد الإسرائيلي الذي رافق الوفد الإسرائيلي إلى أبو ظبي، إلى الحدث قائلا "لقد شاهدنا حدثا نادرا هنا حيث تصافحت الرياضية الإسرائيلية ونظيرتها الجزائرية".

يذكر أن الوفد الإسرائيلي واجه مصاعب جمة قبل توجهه للإمارات، لا سيما في الحصول جواز دخول، قبل أن يتم تسوية الأمر بظهور الوفد الإسرائيلي تحت شعار دولي وليس إسرائيلي.

وضمت المنافسة في الإمارات 12 دولة عربية، ممثلة في منتخبات الإمارات والأردن والسعودية وقطر والكويت واليمن وتونس والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والجزائر.