ليس هناك مثل الشوكولاتة لتحسين الشعور والمزاج، للتدليل الحقيقي،  أنا شخصيًّا مدمنة على الشوكولاتة. وإذا كانت مخبوزة وحارّة أيضًا، فلا يمكنني مقاومتها إطلاقًا. اخترتُ لكم وصفات الشوكولاتة الأكثر نجاحًا، وكذلك تلك التي يسهُل عليكم تحضيرُها:

المدلِّل - سوفليه شوكولاتة حارّة

حين تضعون هذه السوفليه على الطاولة، سيلحس الجميع الصحن حتّى آخر لقمة. يكمن سرّ نجاح السوفليه في اللب الذي يبقى حارًّا وسائلًا، ويختلط مع صلصة الشوكولاتة. حين تُقدَّم حارّة، وعليها بوظة فانيل ذائبة، تكون السوفليه بكل بساطة أفضل وجبة حلوة مكتملة. ومثلما هي لذيذة، فتحضيرها سهل أيضًا:

سوفليه شوكولاتة (photo by sanctumsolitude)

سوفليه شوكولاتة (photo by sanctumsolitude)

نذيب في الطبق 300 غرام شوكولاتة مرّة مع 200 غرام زبدة، ونتركها تبرُد. في هذه الأثناء، نخفق 6 بيضات مع 180 غرام سُكّر. وحين يصبح الخليط متجانسًا، نضيف تدريجيًّا 130 غرام طحين.  نضيف خليط الشوكولاتة والزبدة. ننقل إلى الأواني الشخصية، ونخبز بدرجة حرارة متوسطة لمدة 7 أو 8 دقائق. من المهمّ جدًّا عدم خبزها كثيرًا، حتّى يبقى القسم الأوسط من السوفليه رقيقًا وسائلًا. نقدمها حارّة مع كرة بوظة فانيل موضوعة على السوفليه مباشرةَ. لذة لا مثيلَ لها!

إضافة: صلصة شوكولاتة رائعة

إذا أردتم أن تُدلّلوا أنفسكم حقًّا، يمكن أن تضيفوا للسوفليه صلصة شوكولاتة رائعة (من الممكن والممتع أن تضيفوها للكثير جدًّا من الوصفات الأخرى). يجري تحضير الصلصة من حُزمة واحدة (100 غرام) من الشوكولاتة (يمكن من أيّ نوع - مرّة، حليب، أو بيضاء)، 100 مليلتر من القشطة الحلوة ونحو 25 غرامًا من الزبدة. نمزج كلّ الموادّ في قدر حتى تنتج صلصة كثيفة.

صلصة شوكولا (photo by Fir0002 Flagstaffotos)

صلصة شوكولا (photo by Fir0002 Flagstaffotos)

الرائعة - قشدة شوكولاتة ناعمة               

قشدة الشوكولاتة هي حلوى تقليدية منذ سنوات، وهي مناسبة كتحلية بعد أية وجبة. ثمة مذهبان في تحضير القشدة. فثمة مَن يكتفي بقشطة حلوة بإضافة مذاق شوكولاتة (مثلي، سهل التحضير وألذّ مذاقًا بنظري)، وثمة من يخفق البيض مطوّلًا ما يعطي هيئةً للقشدة، هوائيةً، وثباتًا. لكنني سأكتفي هذه المرّة بالإمكانية الأولى، التي تحوّلها إلى سهلة التحضير جدًّا، وليست أبدًا أقلّ لذّةً:

الفنّ هو في الإذابة المسبقة للقشطة مع الشوكولاتة، التي تحوّل القشدة إلى غنية ولذيذة جدًّا، لكنها تتطلب الصبر وانتظار ليلة كاملة. في قدر صغيرة، نُذيب 250 مليلترًا من القشطة الحلوة، 100 غرام من الشوكولاتة البيضاء، و150 غرامًا من الشوكولاتة المرة الفاخرة. أفضل طريقة لإذابة الشوكولاتة هي في قدر مزدوجة: في قدر نضع المكوّنات، ونضعها داخل قدر أو مقلاة فيها ماء ساخن، ونخلط الحاجيات حتى نحصل على سائل موحّد، حارّ، ومُثير.

قشدة شوكولاتة (photo by Rexipe Rexipe)

قشدة شوكولاتة (photo by Rexipe Rexipe)

نبرّد السائل ليلةً كاملة (7 - 8 ساعات). بعد التبريد، نضيف 250 مليلترًا إضافيًّا من القشطة الحلوة، ونخفق في الخلّاط (في البداية بسرعة منخفضة، ثم نزيدها)، حتى الحصول على نسيج ثابت ورقيق للقشدة. نقسم القشدة في كؤوس شخصية، ويمكن التزيين من الأعلى برشّ الكريمة والشوكولاتة المبروشة. جميل ولذيذ كذلك! صحتين!

شوكولاتة مبروشة (photo by Thavlosk)

شوكولاتة مبروشة (photo by Thavlosk)