حادث طرق مؤلم في جنوب إسرائيل: 8 نساء توفين ، و 29 جرحن، في حادث طرق مأسوي وقع في الشارع الرئيسي في منطقة النقب. لقد وقع الحدث قريبا من الساعة 14:30، حين اصطدم جرار نُقل على شاحنة نقليات بحافلة تقل راكبات مرت في المسلك المجاور.

لقد كانت الحافلة تقل نساء بدويات تتراوح أعمارهن في الخمسينيات واللاتي عُدن من الصلاة في مسجد الأقصى في القدس. لقد ارتطم الجرار الذي كان على ظهر الشاحنة بجانب الباص وسبب له ضررا بالغا.

لقد قطعت وسائل الإعلام الإسرائيلية بثها المعتاد، وانتقلت إلى نشرة خاصة كي تبث تقريرا عن الحادث المريع. لقد كانت صور الحادث صعبة جدا وتم تشبيهها بموقع عملية إرهابية.

استُدعيت للمكان طواقم إسعاف وإنقاذ لعلاج الجرحى والمساهمة في تخليصهم. كما واستُدعيت للمكان مروحيّات للمساهمة في إخلاء الجرحى إلى المستشفيات. علِقَ قسم من الركاب في الباص المدمّر وقام رجال الإطفاء بإنقاذهم. وصل عشرات من الأقارب إلى المفرق الذي وقع فيه الحادث، قريبا من مدينة راهط.

لقد أبلغ أحد المتطوعين الذين وصلوا لمكان الحادث: "السائق في وضع نفسي صعب للغاية، حيث لم يتكلم ولم يرد. لقد كان مصدوما، وكذلك سائق الشاحنة. الصور من المكان صعبة للغاية، كذلك من الصعب تجاهلها. لقد انزلق الجرار الذي كان على ظهر الشاحنة التي سافرت على الطريق واحتك على طول الجزء الأيسر من الباص. لقد بقي الباص في أغلبه كاملا، ما عدا بعض النوافذ التي تكسرت والقسم الخلفي الذي سقط.