تزوج الممثل الاميركي جورج كلوني السبت من خطيبته المحامية البريطانية-اللبنانية امل علم الدين خلال مراسم خاصة غير رسمية في فندق فخم في البندقية.

واكد ستان روزيفيلد الناطق باسم النجم النبأ في بيان مقتضب في لوس انجليس "تزوج جورج كلوني وامل علم الدين السبت في 27 ايلول/سبتمبر خلال مراسم خاصة في البندقية بايطاليا".

الا ان مراسم الزواج المدنية الرسمية بين الممثل والمخرج الاميركي البالغ 53 عاما والمحامية المدافعة عن حقوق الانسان البالغة 36 عاما ستتم الاثنين في بلدية البندقية.

وقد عبر جورج كلوني الذي يعتبر من اكثر الممثلين اثارة في العالم السبت القناة الكبرى في البندقية في مركب يتبعه حوالى عشرين مركبا صعد اليه صائدو الصور ليصل الى فندق "امان" حيث اقيم عشاء رسمي فاخر بحضور 136 مدعوا.

وبدا الممثل البالغ 53 عاما الذي ارتدى بزة من تصميم ارماني فرحا لدى دخوله الى الفندق الفاخر جدا.

واعلن سابقا عن مشاركة براد بيت وانجلينا جولي اللذين يجمعان بين التألق والالتزام الانساني وقد تزوجا بعيدا عن الاضواء في فرنسا في آب/اغسطس، الا ان حضورهما لم يتأكد. وعبر مع الممثل القناة الكبرى نجوم من بينهم مات ديمون وبيل موراي وبونو قائد فرقة "يو تو" الايرلندية وعارضة الازياء السابقة سيندي كرووفرد وزوجها راندي غيربر الذي يرجح ان يكون اشبينه ورئيسة تحرير مجلة "فوغ" النافذة آنا وينتور فضلا عن عشرات المدعوين والمدعوات اللواتي ارتدين فساتين رائعة من تصميم فيرساتشي وغوتشي وبرادا وغيرها من دور الازياء العريقة.

في حدائق الفندق وهو قصر عائد الى القرن السادس عشر استقبل المدعوون بحفاوة لينتقلوا بعدها الى عشاء فاخر في مكتبة القصر.

جورج كلوني وامل علم الدين لدى وصولهما في قارب اجرة في البندقية (AFP / ANDREAS SOLARO)

جورج كلوني وامل علم الدين لدى وصولهما في قارب اجرة في البندقية (AFP / ANDREAS SOLARO)

وتواصلت السهرة مع الرقص على انغام موسيقى المغنية لانا ديل ريي. وكان من المتوقع ان يهدي كلوني الى امل علم الدين اغنية "وين آي فال إن لوف"(عندما ساقع في الغرام) الكلاسيكية التي اعيد اطلاقها في العام 1993 بفضل فيلم "سليبليس إن سياتل".

وكان الثنائي وصل الجمعة الى البندقية واجتاز القناة الكبرى محييا المعجبين والمصورين قبل النزول في فندق سيبرياني الفخم.

ومن ثم اقام النجم الهوليوودي سهرة لتوديع العزوبية مع اصدقائه الرجال ومن بينهم والده. وصباح السبت تناول الفطور مع سيندي كرووفرد وزوجها.

ولم تظهر امل علم الدين الى العلن السبت فيما كانت قد توجهت مساء الجمعة بفستان احمر طويل الى حفلة مع صديقاتها في فندق امان.

وافادت معلومات صحافية ان امل علم الدين اختارت لزفافها فستانا من دار ستيف ماكوين من تصميم ساره بورتن التي انجزت فستان زفاف كايت ميدلتون في العام 2011.

وزوجة كلوني محامية دولية تابعت دروسا في جامعة اكسفورد العريقة وعملت لدى محكمة العدل الدولية وكانت مستشارة للمحكمة الخاصة بلبنان حول اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري. وقد ساعدت الامين العام للامم المتحدة كوفي انان في جهوده لاحلال السلام في سوريا. ومن بين موكليها ايضا رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو ومؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج.

وولدت علم الدين في لبنان قبل ان تنتقل للاقامة في بريطانيا في طفولتها بسبب الحرب.

النجم الهوليوودي كان كان يعارض الزواج لفترة طويلة بعد زواج اول من الممثلة تاليا بالزام في 1989 ما لبث ان انتهى بالطلاق في 1993.

الا ان امل علم الدين السمراء الممشوقة صاحبة الشعر الاسود الطويل والمحامية الدولية في مجال حقوق الانسان، نجحت في نهاية المطاف بتغيير رأيه.

وكلوني الذي اختارته مجلة بيبول الاميركية "الرجل الاكثر اثارة في العالم"، بدأ مسيرته الفنية قبل ثلاثين عاما على الشاشة الصغيرة وحقق شهرة عالمية بفضل المسلسل الطبي "إي آر"  قبل ان ينتقل بنجاح كبير الى الشاشة الكبيرة ممثلا ومخرجا ومنتجا.