غيّرت Google Street View عالم الخرائط عندما أتاحت فرصة التجوّل في الشوارع المختلفة، حول العالم، دون التحرك عن الكرسي في البيت. يُتيح الموقع نظرة ثلاثية الأبعاد، على الشارع، من خلال نظرة شخص يسير فعليًا في الشارع، ويمكنه أن يتجوّل ويرى حوله من كل زاوية ممكنة.

خدمة جوجل المُميّزة هذه مُتاحة من خلال كاميرات خاصة ثلاثية الأبعاد، التي يتم تركيبها على سيارات الشركة التي تتجوّل وتمسح الشوارع بـ 360 درجة (تكون هناك على الأقل 9 كاميرات عادة!). تم تصوير شوارع إسرائيل لأول مرة عام 2012 وتمت إضافتها للخدمة، بعد أن تمت إجازة الأمر من قبل وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية. يمكن لكل إنسان في العالم، منذ ذلك الحين، أن يجلس في بيته وأن يشعر وكأنه يتنزه في شوارع إسرائيل، أو التجوّل فيها بسهولة أكبر.

تُعيد جوجل، هذه الأيام، سياراتها الخاصة تلك إلى شوارع إسرائيل، من أجل تعديل الصور، كما هي معتادة أن تفعل في دول كثيرة حول العالم. سيبدأ التصوير قريبًا في تل أبيب، القدس وفي حيفا، ومن ثم ستمتد إلى مدن أُخرى، ولكن سيكون استخدامها مُتاحًا فقط بعد بضعة أشهر.

التزمت الشركة هذه المرة، بعد العديد من الشكاوى التي تم تقديمها ضد جوجل ستريت فيو، بتشويش وجه الأشخاص الذين تم التقاط صورهم بتلك الكاميرات ولوحات تسجيل عدد من السيارات. تُتيح الشركة كذلك إرسال طلبات خاصة بإزالة تفاصيل أُخرى من الصور من خلال استمارة يتم تقديما بواسطة الإنترنت.