كل من تصفح جوجل اليوم راى أن هناك مكان شعار جوجل المعروف والمفعم بالألوان رسم تجريدي وغريب بعض الشيء. إن اجتهدنا كثيرًا يمكننا أن نرى بين الأشكال الموجودة في الصورة أشكالاً تُذكرنا بالأحرف التي تُشكل كلمة Google بالإنكليزية.

يمكن معرفة تحليل هذا الرسم بواسطة وضع سهم الفأر فوق الرسم، الأمر الذي يُظهر مباشرة جملة "148 عامًا على ميلاد فاسيلي كاندينسكي". ومجرد الضغط على الزر سيوصلنا إلى البحث عن اسم فاسيلي كاندينسكي في جوجل، الأمر الذي سيعطينا نتائج كثيرة لتُعطينا فكرة عن هذا الرسام الشهير. لم يتحول اسم فاسيلي كاندينسكي عبثًا للاسم الأكثر بحثًا على الإنترنت اليوم.

إن كنتم مهتمين - فاسيلي كاندينسكي هو رسام روسي وشخصية معروفة بمجال الفن. اعتُبر واحدًا من أشهر الفنانين في القرن الـ 20 ومن رواد الفن التجريدي. بعد سنوات من الإبداع في روسيا، انتقل كاندينسكي للعيش في برلين، المدينة الألمانية، وهناك أبدع... وقضى بقية حياته في باريس.

تنتشر أعمال كاندينسكي اليوم في متاحف كثيرة حول العالم، وتساوي مئات ملايين الدولارات. نظرًا لتميز خطوطه، يمكن أن نتعرف على بعض أعماله بسهولة، وذلك الرسم الذي صممه المصممون العاملون في الشركة يُذكرنا بأسلوب الرسم ذاك. هذه مثلاَ واحدة من لوحات كاندينسكي المشهورة، التي تحمل عنوان "On White II" من عام 1923 المعروضة اليوم في مركز بومبيدو في باريس.