يشكل الشتاء البارد خطر مهددا للحياة، فعليا، على الحيوانات المتروكة - لقد أنقذ جنود لواء "ناحال" (وهو لواء منتظم لسلاح المشاة في الجيش الإسرائيلي) جروة كلبة كانت قد تجمّدت وتعاني من الجوع، بجانب ثكنة في مركز البلاد.

في إحدى الليالي، أرسِل أحد المقاتلين لحماية صديقة في نقطة مراقبة في الثكنة، حيث لاحظ المقاتلان، فجأة، بجروة كلبة كانت تسمع صوت بكاء من دون توقف. وكما لاحظا أن حالة الكلبة سيئة، فأحضرا لها طعاما وغطاها بغطاء دافئ. وبعد انتهاء الدورية، أخذها معهما إلى غرفة للحفاظ عليها ألا تتجمد من البرد.

وحظيت الكلبة الصغيرة باسم "طوبي" وأصبحت مركز اهتمام جنود الكتيبة. اهتم المقاتلان بتوفير احتياجاتها، ودللاها وقدما لها الكثير من الدفء والمحبة والطعام الشهي، ولكن رغم ذلك، فقد فهما سريعا أنهما ليسا قادران على إحضارها معهما إلى الثكنة في جنوب لبنان، وبحزن كبير قد يضطران إلى تركها في الثكنة. فقرر المحاربان أن يرفعا صورة لها على صفحة الفيس بوك، وطلبا مساعدة المتصفِّحين في إيجاد بيت دافئ للكلبة الصغيرة.

وخلال وقت قصير جدا، اقترح عشرات المتصفحين تبني الكلبة طوبي. وفي نهاية الأمر، سافر أفراد عائلة من كبيوتس في مركز البلاد إلى الثكنة وأخذوا الكلبة لرعايتها.