تعرف كل عارضة أزياء تختار هذه المهنة أن مدة حياتها المهنية منوطة بوقت مُحدد. لا شك أن العمر يشكل في هذه الصناعة التي تعتمد على الجمال، مظهر الجسم، البشرة الناعمة، والوجه الجميل، عائقًا ويُحدد تاريخًا مُسبقًا لنهاية الحياة المهنية الخاصة بعارضة الأزياء.

تبدأ غالبية عارضات الأزياء حياتهن المهنية في مراحل مُختلفة من سن المُراهقة وفي بداية العشرينيات تصل حياتهن المهنية إلى ذروتها. إلا أن بعض عارضات الأزياء يرفضن الاستسلام لعامل الزمن ويتابعن تطوير مهنتهنّ حتى بعد سن 40 عاما، السن التي تُعتبر في عالم عرض الأزياء "سن شيخوخة".

تعرفوا إلى أبرز عارضات الأزياء "البالغات" في إسرائيل:

غاليت غوتمان (44)

وُلدت عارضة الأزياء الإسرائيلية، غاليت غوتمان، عام 1972. بدأت مهنة عرض الأزياء في صباها، وفي سن 17  عاما سُلطت عليها الأضواء بعد أن فازت بلقب "اكتشاف العام". كانت غوتمان نجمة العديد من الحملات الإعلانية في إسرائيل والعالم وخلقت لنفسها حياة مهنية لامعة في عرض الأزياء. حتى أنها تزوجت من مُصور الأزياء المعروف، زيف كورن، وأنجبت منه طفلتين جميلتين.

غاليت غوتمان (فيس بوك)

غاليت غوتمان (فيس بوك)

سبق أن اعترفت غوتمان أنه بهدف أن تحافظ على بطنها المشدودة كان عليها أن تُمارس تمرين البطن 150 مرة يوميًا. إلى جانب عمل غوتمان كعارضة أزياء فهي أيضا مُمثلة ومُقدمة برامج صباحية مشهورة في إحدى القنوات الإسرائيلية المعروفة.

غاليت غوتمان في التسعينات

غاليت غوتمان في التسعينات

آييلت زورر (47)

ثارت في إسرائيل، مؤخرًا، عاصفة من الانتقادات عندما قامت شبكة "غولبري" باستبدال عارضة الأزياء المعروفة آييلت زورر بعارضة أزياء أصغر منها سنًا، بعد 13 سنة متتالية قضتها بتمثيل شركة الأزياء.

آييلت زورر

آييلت زورر

وُلدت زورر عام 1969، وفي بداية التسعينيات عرفها الجمهور الإسرائيلي كممثلة، وذلك عندما شاركت في مسلسل تلفزيوني ناجح وفي عدة أفلام محلية. عملت زورر على تطوير مهنة التمثيل وعام 2006 حظيت بدور في فيلم هوليوودي. تم تصنيفها في عام 2008، من قبل مجلة عالمية، في المرتبة التاسعة من بين أجمل 100 امرأة في هوليوود". شاركت في عدة أفلام ناجحة أُخرى وفي فترة ما اعتُبرت أفضل ممثلة إسرائيلية في هوليوود.

آييلت زورر في التسعينات

آييلت زورر في التسعينات

شيرلي بوغنيم (43)

وُلدت شيرلي بوغنيم عام 1973، وبدأت مهنة عرض الأزياء في سن 17 عامًا، حيث شاركت في إعلانات الشوكولاته.

بخلاف بقية العارضات في القائمة لم تمارس بوغنيم  مهنة أُخرى، مثل التمثيل، بل مارست عرض الأزياء فقط. قامت ولسنوات بحملات ترويجية دعائية لعدة دور أزياء إسرائيلية رائدة. شاركت في عام 2006 في برنامج الواقع "الرقص مع النجوم".

شيرلي بوغنيم (انستجرام)

شيرلي بوغنيم (انستجرام)

تزوجت بوغنيم ممن كان مُدير وكالة عروض الأزياء التي عملت فيها، ولكنها انفصلت عنه بعد 10 سنوات. عام 2003 تزوجت من جديد، وحتى أنها تحدثت في إحدى المُقابلات عن نيتها أن تصبح حاملا من خلال علاجات الإخصاب. وهي تعيش اليوم في نيويورك.

ياعيل آبكسيس (49)

وُلدت ياعيل آبكسيس عام 1967، وهي ابنة المغنية والممثلة اليهودية المغربية رايموند آبكسيس. شاركت آبكسيس، في بداية التسعينيات، بعدة أفلام سينما، وحتى أنها قدمت برنامجًا على قناة الأطفال الإسرائيلية.

ياعيل آبكسيس

ياعيل آبكسيس

عُرفت كعارضة أزياء في عام 1994 عندما شاركت في فيديو إعلانات أيقوني لشركة أزياء. كان ذلك الإعلان واحدًا من أول الإعلانات التي نُشرت على القناة التجارية الإسرائيلية، ولاحقًا بات هذا الإعلان واحدًا من الإعلانات التاريخية والمعروفة في إسرائيل.

تمكنت آبكسيس منذ ذلك التاريخ من أن تُشارك في عدة أفلام ومسلسلات إسرائيلية ناجحة جدًا، حظيت بجوائز فيها، المُشاركة بعدة حملات دعائية لشركات أزياء وتجميل، وأن تترأس حركة نسائية إسرائيلية تدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية.