سينطلق المفتّش العامّ لشرطة إسرائيل، يوحنان دانينو، بعد غد لزيارة عمل في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يشارك هناك في مؤتمر IACP الذي سينعقد في أورلاندو، وفي هذا المؤتمر سيشارك قادة الشرطة في الولايات المتحدة. وخلال المؤتمر ستٌقام مراسيم خاصة حيث ستُهدي منظمة PERF (منتدى البحث لقادة الشرطة في الولايات المتحدة) المفتش العام الإسرائيلي وكل من نظيره الأردني والفلسطيني وسام شرف لعملهم كقادة في الشرطة، وذلك بعد تعاونهم المهني الجريء.

وتُقَدَّم جائزة القيادة من قِبَل منظمة PERF سنويا لأشخاص كانت لهم مساهمة فريدة وجريئة في مجال إنفاذ القانون، حيث يشكّلون بمساهمتهم هذه مثالا رائعًا يحتذي به أصحاب المبادئ والقيم الرفيعة من قادة الشرطة المحليين وغير المحليين.

وكتب تشاك فوكسلر، المدير العام لمنظمة PERF، حول قرار اختيار دانينو أنه "بسبب جهوده تم عقد اجتماع بين قادة الشرطة في إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية حيث التقوا وتحاوروا في عدة موضوعات يمكن المضي فيها قدمًا. لم يحدث ذلك في الماضي".

جدير بالذكر أن وضع دانينو في البلاد يختلف عنه في خارج البلاد، وذلك في ظل تعيين مراقب عام جديد، ما أدى إلى حصول جدال ومواجهة بين دانينو وبين وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيتش. إضافة إلى ذلك، هناك انتقادات جماهيرية لاذعة تُوَجه الآن إلى شرطة إسرائيل بسبب قضايا الفساد والإباحة الكثيرة التي تخص قادة الشرطة، الأمر الذي يصعّب على دانينو في فترة عمله المقررة. ‎ ‎