كل امرأة تحب أن تكون مُعتنًى بها والتدلُّل في العناية بالوجه، لكنّ مستحضرات التجميل يمكن أن تكون باهظة الثمن، تشمل موادّ كيميائية، وتسلب الكثير من الوقت في البحث عن المادة الملائمة لكِ أكثر. إليكِ ثماني نصائح لتدللي نفسكِ وتعتني بجمالكِ، يمكنكِ إنتاجها بمفردك من موادّ غذائية موجودة في البيت عادةً. ليس هناك طبيعيّ أكثر من ذلك

بيلينغ 1: ملح خشن وليمون - اخلطي ملعقتين صغيرتين من الملح في نصف كأس من عصير الليمون، وافركي وجهك. عصير الليمون غني بالفيتامين C، ولديه تأثير مضادّ للتصبغ. مع الملح، الذي يزيل الخلايا الميتة، يبيّض البقع ولون الجلد. يمكن استخدام العلاج لكل عضو فيه بقع أو تصبغات تريدين تبييضه.

الليمون - غني بالفيتامين André Karwath) C)

الليمون - غني بالفيتامين André Karwath) C)

بيلينغ 2: لوز، عسل وزيت زيتون - اخلطي ملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون ناعمًا (بواسطة مطحنة أو بالطرق) مع ملعقة صغيرة من العسل وربع كأس من زيت الزيتون. ادهني الخليط على الوجه، افركي جيدًا ودعيه يجف. بعد ذلك، اغسلي بماء فاتر. لزيت الزيتون تأثير مضادّ للتقدّم في السنّ (يبطئ الأيض ويثري الخلايا)، أمّا العسل فغنيّ بالمعادن ومضادّات التأكسُد الفعّالة، وهو يحسّن الطاقة، وذو قدرة تطهير للجلد تمنع البثور والحكاك. يزيل فرك بذور اللوز الخلايا الميتة من جلدكِ، ويقدّم لكِ كل الخليط لمعانًا وحيويّة.

قناع أفوكادو - اسحقي الأفوكادو وأضيفي إليه ليمونة معصورة، ادهني على وجهك وارتاحي لمدة 20-30 دقيقة. الأفوكادو غني بأحماض الدهون غير المشبعة وبالفيتامينات، والدمج مع الليمون يطلق الحديد الموجود في الأفوكادو. بعد أن تشطفي القناع عن وجهك، ستشعرين بأن الجلد أصبح غنيًا وأكثر إشراقًا، وسيمنحه دهن الأفوكادو حيوية طبيعية.

قناع اللبن أو القشدة الحامضة - ادهني على وجهكِ طبقة سميكة من اللبن (يُفضَّل استخدام اللبن الغني بالدهون أو القشدة الحامضة للجلد الجاف)، وأبقيه على جلدك نحو نصف ساعة. بعد ذلك، امسحي جلدكِ به بحركات دائرية، واغسلي ما تبقّى بمياه فاترة. سيغني اللبن جلدكِ بالرطوبة ويهدئ الاحتكاك، وستعيد نسب الدهون إلى جلدك دهونه الطبيعية الحيوية (يُفضَّل بعد علاج "بيلينغ"). يمكن مزج القليل من العسل مع اللبن.

العسل - غنيّ بالمعادن ومضادّات التأكسُد الفعّالة (Omer MessingerFlash90)

العسل - غنيّ بالمعادن ومضادّات التأكسُد الفعّالة (Omer MessingerFlash90)

خيار - قطّعي قطعًا مستديرة من الخيار وضعي قطعة على كل عين (يُفضل القيام بذلك بينما يكون قناع اللبن أو قناع الأفوكادو على وجهك). انتظري بينما تكون عيناك مقفلتين بين ربع ساعة وحتى نصف ساعة. هذه ليست مجرد مقولة عن التجميل. الخيار مليء بالفيتامينات والمعادن المُثرية، وهو يتمتع بجودة مهدئة. يمكنه أيضا أن يفتّح البقع الغامقة تحت العينين، التي يكون سببها التعب في العديد من الأحيان.

قشرة البرتقال - افركي الجزء الأبيض من قشرة البرتقال على أسنانك لتبييضها. إذا كررت العملية كل يوم، فسترين أن أسنانك تبدو بيضاء وأكثر إشراقًا (لا يجري الحديث عن بديل لفرك الأسنان العادي، بل عن إضافة فقط...)

زيت اللوز أو زيت براعم الحنطة - غني جدًا بالرطوبة ومليّن للجلد. بعد الحمام، ادهني القليل من الزيت على الجسم كله وانتظري حتى يتم امتصاصه.

العناية بالشعر - للعناية بالأطراف المتقصفة والشعر المنكسر، اخلطي صفار بيضة غير مسلوقة مع زيت الزيتون وادهني الخليط على الشعر، وبعد ساعة اغسلي شعرك واشطفيه. إذا أردت الحصول على شعر برّاق، اشطفي شعرك بعد كل حمام بالماء المقطّر مع عدة ملاعق من خل التفاح (ملعقة لكل لتر).