الصيف في أشده، والسوق قد امتلأت برائحة الفواكه الصيفية الرائعة والذكية، التي يتم عرضها بكميات كبيرة. أنا أحب الفواكه الصيفية بشكل خاص، وهي ممتازة للطهو، للخبز أو لمجرد تناولها طازجة مغسولة ومنعشة. لم أستطع أن أصمد أمام الإغراء، واشتريت قليلا من كل نوع - عنب، درّاق، خوخ، شمام، بطيخ، صبر، وبالطبع الفاكهة التي أحبها - التين.

منذ نعومة أظفاري وأنا أحب التين، منذ أن كنت أقطفه برفقة والدي أو أخي عن الشجرة. أنا اليوم أكاد لا أصادف شجرتين، وبالتأكيد ليس في المدينة، وإذا حدث ووجدت واحدة، فيكون أحدهم قد قطف كل الثمار اليانعة لبيعها في السوق. لحسن حظي، جودة التين الذي اشتريته كانت ممتازة، فإنه مليء بالعُصارة، حلو وناضج حيث يمكن أكله حتى مع القشرة.

مربى التين

مربى التين

أخذت بعض حبات التين لأمي، وحضّرنا معًا مربى رائعًا، لزجًا وحلوًا، مع القليل من القرفة والهيل. وقد قمت بتعبئة بعض حبات التين بجبنة الماعز (نصنع فتحة على شكل X في رأس حبة التين، حتى ثلثيها، نفتحها وندخل الجبنة بحيث تبقى حبة التين كاملة حول الجبنة). وقمت برش بعض الخل البلسمي فوقها والفلفل الأسود، وأدخلتها في فرن حتى ذابت الجبنة. كان طعمها رائعًا، سلسا ويدعو إلى الإدمان. ولكن على الرغم من ذلك، أبقيت معظم حبات التين الطازجة، كما أحب أن آكلها....

بالطبع اشتريت كمية كبيرة جدا من الفواكه، وبعد أسبوع بقيت لدي فواكه كثيرة في الثلاجة. ولكن هذه لم تكن مشكلة أبدًا، لأن هذه هي ذريعة ممتازة لتحضير كرامبل من الدراق والخوخ الذي لم يعد مناسبًا للأكل كثيرا. الكرامبل أشبه بكعكة فواكه، مغطاة بفتات عجين الزبدة. يعود مصدرها إلى أوروبا، ولكن الأمريكيين تبنوها بحرارة وفي معظم الأحيان يستخدمون فيها التفاح فقط. أنا أحب أن أخلط عدة أنواع من الفواكه، وخاصة حين تكون التشكيلة في الصيف غنية جدًا.

درّاق مقطوعة للكرامبل

درّاق مقطوعة للكرامبل

قمت بقطع 4 حبات خوخ و 4 حبات درّاق لشرائح صغيرة، وأخرجت البذور. أضفت فوقها عصير ليمونة واحدة، ملعقتين من السكر ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، ووضعها في قالب كنت قد دهنته بالزبدة مسبقًا.

فواكه الكرامبل

فواكه الكرامبل

نشرت فوق الفواكه الفتات، سهل التحضير - نقوم بخلط كأس وربع من الطحين في وعاء مع كأس من السكر و 100 غرام من الزبدة الباردة التي تم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة. نعجنها باليد حتى "تختفي" الزبدة ويصبح الطحين على شكل فتات. بعد أن نرش الفتات عل الفواكه، ندخلها إلى فرن بدرجة حرارة متوسطة لعشرين دقيقة حتى نصف ساعة، وعندها يمتلئ البيت بالرائحة الحلوة. نخرجها حين يكون الفتات قد أصبح ذهبيًا والفواكه تغلي تحته. ننتظر قليلا حتى تبرد ونتناولها بينما تكون ساخنة. يمكن إضافة بعض البوظة بطعم الفانيلا فوق الفواكه، وعندها لن يكون بالإمكان التوقف عن الأكل.... صحتين!

الكرامبل

الكرامبل