قامت شركة الاتصالات الأقوى في إسرائيل، "بيزك"، بنشر استطلاع شامل لعام 2014، يكشف عن عادات استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لدى الإسرائيليين، ومن أبرز نتائج الاستطلاع أن الإسرائيلي يقضي نصف وقته يتصفح الشبكة العنكبوتية، وأن أكثر من 70% من المشتركين في الاستطلاع قالوا إنهم يستخدمون تطبيق "واتس أب".

وقال 45% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يتصفحون الانترنت لوقت يزيد عن 5 ساعات يوميا. و63% أشاروا إلى أن الحاسوب الشخصي أصبح الوسيلة الأساسية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات.

وأظهر الاستطلاع أن 32% من الإسرائيليين تعارفوا عن طريق الانترنت خلال عام 2014.

لقطة شاشة من موقع تعارف

لقطة شاشة من موقع تعارف

ونشرت بيزك كذلك معطيات جافة عن استخدام الانترنت، ومنها وجود 2 مليون مشترك انترنت في إسرائيل، و5.6 مليون مستخدم. وأن معظم المتصفحين يستخدمون سرعة 40 ميغا، والمتصفح المتوسط يقوم بتحميل ملفات 2 جيغا في اليوم. ويوجد، حسب بيزك، في البيت الإسرائيلي 5 قطع كهرباء موصولة بالإنترنت، و45% من المستخدمين يحفظون ملفاتهم عبر خدمات "سحابة افتراضية".

وعن السؤال من أين يتلقى الإسرائيلي معلوماته عن السياسة، قال 33% إنهم يتابعون أخبار السياسيين في مواقع التواصل الاجتماعي، مقارنة مع 20% قالوا إنهم يتابعون أخبارهم عبر التلفزيون والصحف. لكن المعظم أشار إلى أن المقابلات التلفزيونية ما زالت الطريقة الأفضل لكي يكوّنوا فكرة عن السياسي.

وكشف استطلاع بيزيك أن عالم الطب أيضا متأثر جدا من ثورة الإنترنت، إذ قال 56% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يصلون إلى زيارة الطبيب بعد أن قرأوا عن حالتهم الصحية في الإنترنت.