تتداول وسائل الإعلام النرويجية أنباء حول أن يائير نتنياهو، ابن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وسارة نتنياهو، لديه رفيقة جديدة وهي طالبة نرويجية تدرس في إسرائيل. وجاء في الأنباء أن اسم الرفيقة هو ساندرا ليكنغر، تبلغ من العمر 25 عامًا وهي من غريمستاد وتدرس الإعلام البصري في المركز المتعدد التخصصات في هرتسليا ويدرس فيه ابن نتنياهو أيضًا.

تم وضع صور على صفحة الفيسبوك الخاصة بيائير نتنياهو يظهر فيها مع رفيقته الجديدة، ومن بينها صورة تم التقاطها في النرويج على ما يبدو. بعد أن اكتشفت وسائل الإعلام النرويجية العلاقة العاطفية بين الاثنين، قامت ليكنغر بإزالة الصور ورفضت التعليق على الموضوع. حاولت وسائل الإعلام النرويجية أن تستوضح إن كان يائير نتنياهو قد زار النرويج بمرافقة حماية أمنية خاصة، لكنها لم تحصل على معلومات.

تقول الأنباء أن الأب نتانياهو الفخور أطلع رئيسة حكومة النرويج، أرنا سولبرغ، على الموضوع خلال لقاء ضمن مؤتمر دافوس الاقتصادي، متباهيًا بالعلاقة بين ابنه ورفيقته النرويجية، هذا ما ورد في الصحيفة النرويجية " Grimstad Adressetidende".

انضمت ساندرا التي غادرت النرويج طلبًا للعلم وعاشت في الماضي في فرنسا إلى عدد من مجموعات الفيسبوك التي تدعم إسرائيل والجيش وربما يكون لابن رئيس الحكومة تأثيرًا على لذلك.