وجه تنظيم الدولة الاسلامية الذي يطالب باطلاق سراح جهادية، الخميس تهديدات جديدة بقتل الطيار الاردني المحتجز لديه في رسالة صوتية تلاها رهينة اخر، الياباني كنجي غوتو، حسب ما اعلن موقع سايت الاميركي الذي يراقب المواقع الاسلامية الالكترونية.

ويريد تنظيم الدولة  الاسلامية مبادلة العراقية ساجدة الريشاوي بغوتو.

وقال غوتو في رسالة لم يتم التأكد من صحتها ونشرت على مواقع عبر تويتر تابعة للتنظيم "في حال عدم الموافقة لمبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الاردني معاذ الكساسبه سيقتل فورا".

الأسير الأردني معاذ الكساسبة

الأسير الأردني معاذ الكساسبة

وجاء هذا التسجيل بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه التنظيم باطلاق سراح ساجدة الريشاوي.وكانت الحكومة الاردنية اعلنت الاربعاء استعدادها اطلاق سراح الانتحارية العراقية المحكومة بالاعدام ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح الطيار الاردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي، وفق ما اكد التلفزيون الرسمي الاردني.

ونقل التلفزيون عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان "الاردن مستعد بشكل تام لاطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي اذا تم اطلاق سراح الطيار الاردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقا".

واكد المومني ان "موقف الاردن كان منذ البداية ضمان حياة ابننا الطيار معاذ الكساسبة".

صورة ارشيف من التلفزيون الاردني للجهادية العراقية ساجدة الريشاوي (AFP)

صورة ارشيف من التلفزيون الاردني للجهادية العراقية ساجدة الريشاوي (AFP)

واعلن رئيس الحكومة  اليابانية شينزو آبي الخميس انه على علم ببث رسالة تهديد جديدة نسبت الى تنظيم الدولة الاسلامية ولكن اوضح اننا ندرس صحة الشريط.

وقال صباح الخميس امام لجنة من نواب البرلمان "علمنا بوجود هذه الرسالة الجديدة. نعمل حاليا على التأكد منها".

ومن ناحيته، قال المتحدث باسم الحكومة ياشيهيدي سوغ في وقت لاحق "هناك امكانية كبيرة بان يكون صوت الرسالة هو نفسه صوت كينجي" غوتو الياباني المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية.

واضاف آبي "سوف نقوم بكل ما يمكننا القيام به من اجل اطلاق سراح مواطننا الياباني" باقصى سرعة من ايدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وسوف يدعو آبي اعضاء الحكومة الى الاجتماع بعد ظهر اليوم.