هدد تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف بقتل رهينتين قالا انهما يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، بحسب ما ظهر في فيديو نشر اليوم الثلاثاء على مواقع تعنى باخبار التنظيمات الجهادية.

وقال رجل يحمل سكينا ويرتدي ملابس سوداء يقف بين رجلين اسيويين جالسين ارضا بملابس برتقالية موجها رسالته الى اليابانيين "لديكم 72 ساعة للضغط على حكومتكم (...) لدفع 200 مليون دولار وانقاذ حياة مواطنيكما".

وطالب رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي اليوم الثلاثاء بالافراج الفوري عن الرهينتين هدد تنظيم الدولة الاسلامية بقتلهما. وقال ابي لصحافيين في القدس "اشعر بغضب شديد من هذا العمل". واضاف "اطالب بشدة بالا يتعرضا للاذى وبان يتم الافراج عنهما فورا".

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، امس الأحد، قول شينزو آبي خلال محادثاته مع العاهل الأردني في اطار القمة في العاصمة الأردنية عمان، إنه يجب وقف التحركات المتطرفة في العالم، واليابان مستعدة لتقديم المساعدة غير العسكرية.

وأكد آبي على أن اليابان ستكون قادرة على تزويد مساهمتها في عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة وغيرها من الأنشطة في المستقبل، مشيرًا إلى الجهود الإصلاحية التشريعية التي تجريها حكومته حاليًا، والتي تسمح لليابان بالمشاركة في الدفاع الجماعي عن النفس.