بينما نقوم بالتجوّل في أرجاء مدينة معينة حول العالم، فجأة ندرك أننا محاطون بجموع من الناس المثيرين جدًا. كأننا في حلم، أو على الأقل كأننا دخلنا إلى كتالوج للصور. هذه الظاهرة لها تفسير منطقي: فبفضل متاجر مميزة، وبارات عصرية، وعقارات مرموقة، تتحوّل بعض الأحياء لأماكن مثيرة وجذابة للغاية.

قام موقع السياحة الأمريكي "THRILLIST" بإحصاء عشرة أحياء حول العالم هي الأكثر جاذبية وإثارة، والتي يرغب الناس بشدة بالسكن فيها. أمامكم إحصاء صغير عن خمسة أحياء في المدن الأكثر إثارة حول العالم.

5. Le Plateau Mont Royal - مونتريال، كندا

Plateau Mont Royal (Wikipedia)

Plateau Mont Royal (Wikipedia)

شارع Saint Lawrence هو شارع مليء بالبارات التي تنبض بالحياة، ومليء بالنوادي، ويتواجد فيه عدد كبير من الشباب والطلاب الأكاديميين - معظمهم من متكلمي اللغة الإنجليزية والفرنسية من جامعة Mcgill القريبة من المكان.

4. Caudrilatero De La Moda - ميلانو، إيطاليا

Caudrilatero De La Moda (Wikipedia)

Caudrilatero De La Moda (Wikipedia)

"منطقة الأزياء" في ميلانو، وهي في حد ذاتها عاصمة عالمية للأزياء، تتضمن سلسلة رائعة من المحلات الفاخرة، وهي الوجهة المفضلة لعارضات الأزياء المحليات اللواتي يبحثن عن أحدث الموديلات. ويحتوي الحي أيضًا على واحد من أقدم مراكز التسوق في العالم Galleria Vittorio Emanuele II، وهو مصنوع من سقف زجاجي مذهل، ويضم محلات تجارية فاخرة، ونجد هناك المشترين الإيطاليين جميلي المظهر.

3. Soho - نيويورك سيتي، نيويورك، الولايات المتحدة

Soho New York

Soho New York

إذا كانت نيويورك سيتي هي مركز الأزياء في الولايات المتحدة، فإن السوهو هو المركز الذي تندفق منه الأزياء. بفضل محلات البوتيك في الشوارع مثل: Prince و Spring، فإن الأرصفة دائمًا مكتظة بأناس رائعين للغاية. أضف إلى ذلك قرب الحي من وكالات الأزياء، ومن حرم جامعة نيويورك NYU، لذلك من الصعب جدا أن نجد في هذا الحي أناسا لا يتمتعون بمظهر جميل.

2. حديقة الكهرباء - تل أبيب، إسرائيل

حوانيت الموضة في حي الكهرباء في تل أبيب (Flash90/Gili Yaari)

حوانيت الموضة في حي الكهرباء في تل أبيب (Flash90/Gili Yaari)

إسرائيل هي دولة معروفة بجمال مواطنيها، مثال على ذلك بار رفائيلي و غال غدوت، ولكن تل أبيب خاصةً تُعتبر مكانا يتواجد فيه أشخاص ذوو مظهر خارجي جميل، إن كانوا محليين أو غير محليين. أضف إلى ذلك أن سكان تل أبيب معظمهم غير متزوجين، ذلك حتى تدركوا كيف يمكن للأحياء المرموقة كحي حديقة الكهرباء - الذي يضم حديقة عامة، وبيوتا ترجع إلى بداية القرن الماضي، ومحلات بوتيك عصرية - أن تستقطب أشخاصا مثيرين وأصحاب جاذبية كبيرة.

1. Ipanema - ريو دي جنيرو، البرازيل

حي Ipanema في البرازيل (AFP)

حي Ipanema في البرازيل (AFP)

ريو دي جنيرو هي المدينة التي حازت على المكان الأول في القائمة، وهي مدينة يُقال أنها تضم الأشخاص الأكثر إثارة وجاذبية على وجه الأرض. فبين منطقة Leblon الفاخرة وشاطئ Copa Cabana الشهير، يقع حي Ipanema الممتلئ بالحسان والحسناوات حتى لم يبق هناك مكانا لأي شخص إضافي في هذا الحي. يقدم هذا الحي أفضل ما يمكن تقديمه حول العالم - أزياء فاضحة لمصممي أزياء، وأشخاصا يزينون أجسادهم بطريقة فاضحة.