إلى جانب الشاطئ الجميل، الحفلات، مسيرة الفخر التي تُقام كل عام في المدينة، الآن تلقى أيضًا المطاعم والأسوق في تل أبيب شهرة عالمية - توجت مجلة سايفور (Saveur) الأمريكية، المتخصصة بالمطابخ المحلية حول العالم، مدينة تل أبيب - يافا بلقبين فاخرين هامين.

نظرة إلى داخل مطعم Taizu في تل أبيب (facebook)

نظرة إلى داخل مطعم Taizu في تل أبيب (facebook)

أول لقب جاء تحت فئة "المدينة المطبخية الأفضل في العالم من بين المدن التي عدد سكانها 800،000 نسمة"، حيث نالت إشادة بذلك المجال إلى جانب فلورنس الإيطالية وليون الفرنسية. جاء اللقب الثاني الذي فازت به تل أبيب تحت تصنيف: "المدينة المطبخية ذات أسواق ومتاجر الطعام الأفضل في العالم".

وجبات " ذواقة في مطعم كتيت في تل أبيب (علاقات عامة)

وجبات " ذواقة في مطعم كتيت في تل أبيب (علاقات عامة)

تتوزع المنافسة السنوية، التي تقيمها المجلة، على 21 فئة، التي اختارها طاقم خبراء من السياح وقارئي المجلة ومن تلك الفئات: الوجهة المطبخية الأفضل في العالم (مدن كبيرة، متوسطة وصغيرة)، أفضل وجهة للكوكتيلات والكحول، أفضل فنادق في العالم (أقل وأكثر من 100 غرفة)، أفضل حانة فندق في العالم، وغيرها.

هناك في تل أبيب-يافا ما يقارب 4،536 محل تقديم طعام وثلاثة أسواق تبيع مواد خاصة بالطعام.

سوق الكرمل في تل أبيب (Flash90Moshe shai)

سوق الكرمل في تل أبيب (Flash90Moshe shai)

ينضم اللقبان الخاصان بالطبخ اللذان حصلت عليهما تل أبيب إلى قائمة الألقاب التي ارتبطت باسم المدينة ومنها: عاصمة "الكوول" (cool) في الشرق الأوسط، أفضل مدينة مثلية في العالم (Gaycities)، واحدة من أفضل عشرة مدن في العالم فيما يخص الحفلات (Times)، واحدة من أفضل عشر مدن ساحلية في العالم (Lonely Planet) وغير ذلك.