لم تقضِ الصحفية كاري بادوف براون، التي رافقت زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المملكة العربية السعودية لتغطيتها لصالح صحفية "بوليتيكو"، أكثر من يومٍ واحد في المملكة، لكنها نجحت في هذا الوقت في إثارة الكثير من الضجيج في المملكة، والتحوُّل إلى نجمة على تويتر، إذ حصلت على أكثر من 15 ألف متابع من السعودية وحدها.

تجاهلت الصحفية الحظر المفروض على الإعلام في السعودية بتصوير الأسرة المالكة ونشر الصُّوَر، وكذلك بتوثيق القصر الخاصّ للملك عبد الله، حتّى إنها لم تنتظر التقرير في صحفية "بوليتيكو" في اليوم التالي"، بل رفعت الصور فورًا إلى حسابها على تويتر، مع الوسم #السعودية.

غرفة داخليّة في القصر السعودي (Carrie Budoff Brown)

غرفة داخليّة في القصر السعودي (Carrie Budoff Brown)

سرعان ما تمّ اكتشاف الصُّوَر في السعودية، وبدأ آلاف السعوديين، الراغبين في الحصول على لمحة عن حياة الملك، بمتابعتها ومشاهدة الصُّوَر "المحظورة". في إحدى أبرز الصُّوَر، التي تسبّبت بموجة شائعات في المملكة حول الوضع الصحي للعاهل البالغ من العمر تسعين عامًا، يبدو الملك عبد الله في لقائه مع أوباما في القصر، مع أنبوبة أكسجين موصولة بأنفه. أمّا في الصورة نفسها التي نشرها الإعلام السعودي، فجرت إزالة أنبوب الأكسجين عبر "فوتوشوب"، وبدا الملك معافى كاملًا.

الملك عبد الله مع أنبوبة أكسجين موصولة بأنفه (Photo: Doug Mills,Retweeted by Carrie Budoff Brown)

الملك عبد الله مع أنبوبة أكسجين موصولة بأنفه (Photo: Doug Mills,Retweeted by Carrie Budoff Brown)

وتروي الصحفية سمدار بيري من صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ اليوم نفسه الذي نُشرت فيه صورة الملك مع أنبوبة الأكسجين، شهد الإعلان في السعودية عن تعيين الأمير مقرن "الشابّ" (68 عامًا) وليًّا لوليّ العهد بشكل رسميّ، في حال الإعلان عن عدم أهلية العاهل ووليّ عهده، الأمير سلمان، الذي يقارب عمره الثمانين.

وعدا صورة اللقاء، شاركت بادوف براون صورًا من واجهة القصر، وغرفه الداخليّة، التي يبدو فيها البذخ الكبير، الأثاث المرصَّع بالذهب، وموائد الطعام العملاقة المليئة بما لذّ وطاب، وكذلك صورة للحرّاس الرسميين للملك الحاملين سيوفًا مذهلة. وكما ذُكر آنفًا، سارع مستخدمو تويتر السعوديون إلى استغلال هذه النظرة النادرة إلى حياة الملك، لكنّ كثيرين منهم توقّفوا عن متابعة الصحفية، التي أُعلن أنها "جريئة"، بعد مغادرتها المملكة.

مائدة الطعام المليئة بما لذّ وطاب  (Carrie Budoff Brown)

مائدة الطعام المليئة بما لذّ وطاب (Carrie Budoff Brown)