سيقوم تطبيق آيفون جديد، يُدعى Carrot Hunger (جوع الجزر) بتوبيخكم حتى تنجحوا في تنحيف جسمكم. هدف التطبيق هو أن يجعل المستخدم يحس بسمنته، أملا في أن يساعده ذلك على الانضباط في حمية تمكنه من إنقاص عدة كيلوغرامات زائدة.

فورا مع فتح التطبيق، يتلقى مستخدموه سلسلة رسائل صوتية مع ألقاب ذم مثل "كتلة لحم". بعد إدخال معلومات شخصية أخرى في التطبيق مثل الوزن، الطول، والجنس، سيُنفذ الملاءمات المطلوبة للتوبيخات.

Carrot Hunger

Carrot Hunger

يحدد التطبيق حدا لاستهلاك السُعرات اليومية حسب المعلومات الشخصية التي تم إدخالها، وكما في تطبيقات لياقة أخرى، سيطلب من المستخدم البحث عن كل طعام ينوي أكله في مجمع المعطيات في التطبيق نفسه، وإدخال معلومات عن كل ما يأكله في التطبيق. يُحدِثُ التطبيق المستخدم كم دقيقة وكم ساعة نشاط رياضي تطلب منه كي يحرق السعرات الحرارية التي يستهلكها.

كلما مضى اليوم وأكل المستخدِم أكلا أكثر فأكثر، يظهر مقياس على الشاشة ويأخذ بالامتلاء، وفي المقابل يأخذ التطبيق وينفخ الصورة الشخصية للمستخدم، ويبدأ باستخدام كلمات توبيخ جديدة في كل مرة يأكل فيها.

إذا تم تجاوز حدود السعرات اليومية، يمكن حذف السعرات الفائضة بواسطة شراء نقدي. في حال تم رفض ذلك، يُعاقب التطبيق المستخدِم بملء شاشته برسائل أخرى. "افتحوا البراد إذا تجرأتم على تدليل أنفسكم أكثر مما ينبغي. أنا آكل لمعاقبتكم ماليا، جماليا، واجتماعيا"، يخبره التطبيق ساخرا منه.

"حين استعملت "كاروت"، عُرضت علي دعاية للحصول على "رقائق مقلية مجانا" وعندما ضغطت عليها، حظيت بوجبة من التوبيخ على رضوخي لرغباتي"، ذكر ذلك أحد المستخدِمين الأوائل للتطبيق.