تعرفوا هذه هي "كايا نتنياهو"، الكلبة الجديدة في منزل رئيس الحكومة الإسرائيلي. نشر بنيامين نتنياهو، البارحة، على صفحته في الفيس بوك الخبر التالي:

"أقدم لكم كايا، في العاشرة من العمر، كلبة لطيفة ولذيذة واندمجت مُباشرة مع عائلتنا. عندما عرف ابني آفنر أنه سيتم تخديرها، طلب منا جميعًا الموافقة على تبنيها وإنقاذ حياتها. في نهاية الأسبوع الماضي، استقبلناها بحرارة ومحبة. أسبوع مُبهج"!

הכירו את קאיה, בת עשר, כלבה עדינה ונעימת מזג שהשתלבה מיד במשפחתנו. כשבני אבנר שמע שהיא עומדת בפני הרדמה, הוא ביקש מכולנו לאמץ אותה ובכך להציל את חייה. בסוף השבוע האחרון קיבלנו אותה בחום ובאהבה. שבוע טוב!

Posted by ‎Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו‎ on Sunday, July 12, 2015

تحوّلت أقوال نتنياهو هذه وصورته، هو وسارة، وأبناؤهما وهما يداعبان الكلبة، خلال وقت قصير جدًا إلى البوستات الأكثر شعبية التي شاركها نتنياهو على الفيس بوك. حصد هذا الخبر خلال ساعات معدودة 30،0000 "لايك" وأكثر من 1000 مُشاركة وكانت غالبية الردود إيجابية. نال تصريح واحد فقط لنتنياهو، خلال العام الأخير، شعبية كبيرة كهذه.

أمتدح الكثير من المُتصفحين عائلة نتنياهو بخصوص تبني الكلبة، وخاصة أن الحديث عن كلبة عمرها عشر سنوات، أي توشك على الموت.

وكان أكثر الردود شعبية هو رد إحدى المُتصفحات التي ناشدت نتنياهو بأن يتخذ خطوات سياسية تُناسب تعامل عائلته مع الحيوانات. كتبت المُتصفحة، وتُدعى شلوميت: "لعلك بسبب هذه الكلبة الرائعة قد تُبادر لطرح مشروع قانون يحمي الحيوانات، قانون ضد التعذيب. آن الأوان لأننا سئمنا ذلك". وأضافت قائلة: "لقد أدخلت هذه الكلبة الرائعة الفرح والمودة إلى بيتك".

وهناك من اختاروا انتقاد نتنياهو وكتبوا: "آن الأوان، هذا أول عمل خير قمت به منذ أن تسلمت رئاسة الحكومة. سألت نفسي فعلاً متى سيحدث ذلك".