الزعفران

زعفران (Thinkstock)

زعفران (Thinkstock)

من أجل إنتاج نصف كيلو يجب زراعة بين 50 إلى 75 ألف من أزهار الزعفران. وبطبيعة الحال فكل عملية جمع لهذا النوع من التوابل تتم يدويا وسعره يكون وفقا لذلك. يكلف نصف كيلو من هذا النوع الأحمر من التوابل بين 500 دولار إلى 5,000 دولار، ويُحدد السعر وفق الجودة.

الكمأ الأبيض

الكمأ الأبيض (Thinkstock)

الكمأ الأبيض (Thinkstock)

بشكل مماثل للكمأ الأسود فإنّ فطر الكمأ الأبيض يحتاج أيضًا إلى ظروف محددة جدا للنمو. تعرف هذه النبتة كيف تختبئ بشكل ممتاز، الأمر الذي يزيد من صعوبة عملية البحث عنها. وغالبا تنمو في الغابات الكثيفة والرطبة جدا. وقد وصل سعر الكيلو والنصف من فطر الكمأ الأبيض قبل سنوات معدودة إلى 330 ألف دولار.

البطيخ الياباني

البطيخ الياباني

البطيخ الياباني

هو نوع فريد ونادر من البطيخ الذي ينمو فقط في جزيرة هوكايدو اليابانية. تزن البطيخة الواحدة 11 كيلوغراما في المعدل، قشرته سوداء وهو خال من الخطوط أو النقاط. يكون عدد الوحدات كبيرة الحجم من هذا البطيخ في العام قليلا جدا، نحو 100 ألف وحدة، مما رفع من قيمته بطبيعة الحال. عام 2008، بيعت بطيخة واحدة بأكثر من 6,000 دولار واعتُبرت البطيخة الأغلى ثمنا منذ أي وقت مضى.

الكافيار الفارسي

كافيار (Thinkstock)

كافيار (Thinkstock)

كان الفرس أول من تعامل مع بيض الأسماك والمعروف باسم الكافيار، وادعوا أن هذا الطعام يمنح قوة كبيرة وحكمة لمن يتناوله. حتى يومنا هذا فإنّ العثور على الكافيار من كل نوع هو عمل صعب ومستعص. وهو يُعتبر من أشهى بيض الأسمال ومصدره من شمال إيران قرب بحر قزوين، هناك سيمكنكم العثور على الكافيار الأغلى ثمنا في العالم. يمكنكم الحصول على كيلو واحد من بيض السمك داخل آنية من ذهب خالص 24 قيراط وذلك مقابل دفع 25 ألف دولار.