لم يترك تطبيق جديد على الهواتف المحمولة اي مجال للتقاعس أمام من يميلون الى ارجاء المهام حتى اخر وقت ويخشون في الوقت نفسه ان تفوتهم لحظات الرومانسية في عيد الحب بعد ان قدم لهم المساعدة في حجز مواعيد العشاء وشراء الزهور حتى في اخر لحظة.

ومن المتوقع ان يصل انفاق المستهلكين لنحو 133 دولارا للفرد في عيد الحب الموافق 14 فبراير شباط للاستمتاع بالعشاء على ضوء الشموع وشراء الزهور والحلوى واهداء بطاقات التهنئة وهي أكثر مظاهر الاحتفال شيوعا بين العشاق في هذه المناسبة وفقا لمسح اجراه الاتحاد الوطني لمبيعات التجزئة على أكثر من 6000 مستهلك.

لكن رغم النوايا الطيبة فان سهم الحب قد يضل الطريق الى الهدف بدون الاعداد المسبق.

والآن اتاح تطبيق يحمل اسم (بدون انتظار) الفرصة أمام الزوج او الحبيب الذي نسى حجز طاولة للعشاء في أحد اكثر الليالي ازدحاما بالمطاعم على مدى العام ان يطلع على حجوزات المطاعم وقوائم الانتظار بها.

وقال وير سيكيس المسؤول التنفيذي عن تطبيق (بدون انتظار) الذي ينطلق من نيويورك وبيتسبرج "يجب ان تقضي عيد الحب وانت تستمتع بمغازلة زوجتك او حبيبتك مجددا. لا يصح ان تظل فيه منتظرا."

ويعرض التطبيق عدد الاشخاص المدرجين على قائمة المطعم والوقت المتوقع للانتظار للحصول على طاولة. كما سيرسل التطبيق ايضا تنبيها عندما تتاح طاولة ما.

وهناك الاف المطاعم في الولايات المتحدة متاحة عبر التطبيق الجديد الذي انطلق الاسبوع الماضي عبر الهواتف العاملة بنظام (آي او اس) وأندرويد.

وهناك تطبيقات اخرى متعددة تساعد في عملية اهداء الزهور وتجعلها أكثر سهولة في عيد الحب.