غالبًا ما تميل النساء للتذمر وانتقاد الرجال، انتقاد أزواجهن، إخوتهن وأصدقائهن، من الذكور. شكاوى متعددة: عدم قدرة الرجال على القيام بأمرين اثنين معًا، تبلد الحس ووجود إشكالية بمسألة المظهر والنظافة الصحية.

كشفت نظرة جديدة خاصة بما يتعلق بالرجال والنساء أن الرجال لديهم أشياء كثيرة تميزهم عن النساء (أنا لا أقول هذا من منطلق شوفيني). لا نتحدث دائمًا عن اختلافات جوهرية، مثل الراتب، والتعامل الجيد من قبل أرباب العمل مع عمالهم من الرجال، إلا أن النساء يدركن أنه بفضل هذه الميزات يتمكن الرجال من الاستمرار والبقاء على وجه هذه البسيطة دون مشاكل كثيرة.

يسهل على الرجال اكتساب اللياقة

يسهل على الرجال اكتساب اللياقة (Thinkstock)

يسهل على الرجال اكتساب اللياقة (Thinkstock)

إن ارتاد الرجل نادي لياقة بدنية لثلاث مرات أسبوعيًا، يرفع الأثقال ويحافظ لبضعة أيام على تغذية صحيحة، سينتهي به الحال للحصول على قوام رائع، رشيق ومثير. غير أنه إن مارست امرأة ما نفس نظام التدريب هذا - قد تتخلص، في أفضل الحالات، من كيلوغرام واحد أو اثنين. يصعب على النساء خسارة الوزن مقارنة بالرجال ويصعب عليهن زيادة كتلة العضل.

لا يبكي الرجال في الليل ولا يتأثرون من التغيرات

لا يبكي الرجال في الليل ولا يتأثرون من التغيرات (Thinkstock)

لا يبكي الرجال في الليل ولا يتأثرون من التغيرات (Thinkstock)

الجمال مصطلح نسبي ويتغير مع اختلاف الثقافات، المراحل والذوق الشخصي، إنما الشيء الأكيد، يحسن الرجال أكثر تبني وتقبل مراحل تقدمهم بالعمر ويشعرون بأنهم جميلين بشكل ما. بينما تفضل النساء إخفاء المرآة وفعل ما بوسعهن لإزالة البقع، التجاعيد والشعر الأبيض، بينما الرجل يتأبط المرآة ويحب كل شيء ينعكس منها. كرش؟ أحبه! يرافقك منذ المرحلة الثانوية، أصلع؟ النعومة أفضل شيء، شعر شائب؟ هذا هو مظهر جورج كلوني المثير، أليس كذلك؟

وها هنا صفة أخرى تميز الرجال وهي أنهم لا يتأثرون بالتغييرات: يأتي حب ويذهب آخر. لا يذرف ولو دمعة واحدة في زفافه، ربما يفعل ذلك عندما يُروق بأول ابن أو ابنة له، فقد يذرف دمعة واحدة. عندما يُرزق بالمزيد من الأولاد سيبتهج ويفرح كثيرًا إنما لا تتوقعوا منه أن يبكي عندما يشاهد فيلمًا عاطفيًا.

سريعون بالتسوق

الرجال سريعون بالتسوق (Thinkstock)

الرجال سريعون بالتسوق (Thinkstock)

لاحظت أنه بكل ما يتعلق بالتسوق، الرجال (العزب على الأقل) أسهل بكثير لديهم التركيز في الغاية التي أتوا من أجلها. لا يضيع الرجل الوقت على مقارنة الأسعار أو قراءة المركبات أو تفرعات التسوق. بينما تفحص النساء بين شامبو الشعر الجاف، شامبو الشعر الملون وشامبو الشعر المجعد، يأخذ الرجل أول عبوة شامبو تصادفه مكتوب عليها شامبو ويضعها في عربة التسوق. إذاً، سرعة الرجال هذه ليست أفضل شيء، لأنه علينا أن نتسوق بحكمة. إنما من جهة أخرى، من الجيد أيضًا أن تستغرق النساء أقل من 10 ثوان لاتخاذ قرار بأخذ معكرونة حلزونية أم عادية.

مطحنة: يمكنه أن يهضم كل شيء

مطحنة: يمكن للرجل أن يهضم كل شيء (Thinkstock)

مطحنة: يمكن للرجل أن يهضم كل شيء (Thinkstock)

يمكن للرجال أن يهضموا كل شيء يقدم لهم وبكميات غير معقولة. لحم فاسد، طعام تم تغميسه بخمسة أكواب زيت، حليب فاسد – كل شيء ممكن أن يمر وبسهولة. وأين هو التميز والأفضلية هنا؟ أطعمة حفلات الزفاف، المطاعم الصغيرة غير النظيفة، معسكرات الجيش ووجبات العشاء مع الأصدقاء الذين لا يحسنون الطبخ. يأكل الرجال كل شيء ويهضمون كل شيء بشكل جيد وسريع أكثر من النساء، نقطة.

متوسط عمر الرجل أقل

متوسط عمر الرجل أقل (Thinkstock)

متوسط عمر الرجل أقل (Thinkstock)

هل تعتقدون أنني أخطأت باختيار هذه الميزة؟ دعوني أشرح لكم: الأسنان الاصطناعية، الأبناء الذين ينتظرون الميراث، حفاظات الكبار، الكرسي المتحرك، فقدان السمع، الفقر، الملل، الخرف، المستشفيات، دور العجزة والوحدة. هذه هي دلالات الشيخوخة ولماذا يجب إطالة هذه الحياة أكثر إن كان هذا ما ينتظرنا؟

وإن اعتقدتم أنه بهذا تنتهي الأفضليات التي لدى الرجال على النساء، إذا لا. يتميز الرجال عن النساء بعدة أمور أخرى وهاكم بعضها: لا يحتاج الرجل أن يحمل حقيبة صغيرة معه إلى كل مكان يذهب إليه، لا حاجة به لأخذ قرصٍ لمنع الحمل بشكل ثابت، وجود رجل عازب عمره 35 عامًا هو أمر طبيعي، رجل متزوج وعمره 25 عامًا هو أمر طبيعي، قد تستغرق مكالمات الرجل الهاتفية أقل من 5 ثوانٍ وآلام الولادة ليست أبدًا من اختصاص الرجال. بما يتعلق ببقية الأمور هنالك أفضلية واضحة للنساء وهي هامة جداً...