سيبدأ في الأسبوع القادم تمرين يُدعى Juniper Stallion 2013"‎"، وهو تمرين مشترك لسلاح الجو الإسرائيلي وسلاح الجو الأمريكي، وسيتم إجراؤه في قاعدة نفاطيم في جنوبي البلاد. وكانت قد حطت هذا الأسبوع طائرات الشحن الأمريكية التي أحضرت القوات الأمريكية المشاركة في التمرين وحمولة ضخمة من المعدات.

ومن المتوقع مشاركة طائرات F-15 و F-16 في التمرين الذي سيجرى في الأسبوعين المقبلين. وستقوم طائرات من قاعدة أخرى في النقب بمحاكاة قوى العدو. ويشير الميجر جنرال ليهو هكوهين، قائد القاعدة العسكرية إلى أن "هذا التمرين معدّ لتعزيز التعاون بين سلاحي الجو والتدرب على الطيران المشترك بين المنظومتين القتاليتين". ويضيف هكوهين: "إن لهذا الأمر معنى هام على المستوى التكتيكي والاستراتيجي". وكان التدريب الأخير قد أجري قبل نحو سنتين، ولكن التدريب في هذه السنة سيكون أوسع بكثير من التدريبات التي سبقته.

وسوف يتعرف طيارو الـ‎-F-15e ‎الأمريكيون، قبل التدريب، على المجال الجوي في دولة إسرائيل عن طريق تحليقات استطلاعية تقودها القوات الإسرائيلية. وقال قائد قاعدة نفاطيم أن "خلال التدريب سوف يتم إجراء تدريبات وتحقيقات مشتركة، إلا أن التحليقات الجوية سوف تكون ذروة التمرين".