ظهر هاشتاغ #اليوم_العالمي_للتبرع_بالدم، على قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على توتير، في دول عربية كثيرة، أبرزها مصر والسعودية، دعما لمجهود منظمة الصحة العالمية التي تحتفل اليوم، الأحد، باليوم العالمي للتبرع بالدم، وتُسلط الضوء هذا العام على شكر المتبرعين بالدم على إنقاذ حياة الكثيرين. وتداول ناشطون، وجمعيات أهلية، ومؤسسات رسمية، الصور والفيديوهات الخاصة بموضوع التبرع بالدم، بهدف رفع التوعية والتحفيز على التبرع المنتظم بالدم من أجل المحتاجين.

وجاء في موقع منظمة الصحة العالمية "تحتفل البلدان في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للتبرع بالدم في 14 حزيران/ يونيو من كل عام. موضوع حملة هذا العام هو "شكراً على إنقاذ حياتي"؛ وتركز على توجيه الشكر إلى المتبرعين بالدم الذين ينقذون حياة الناس كل يوم بفضل تبرعهم بالدم، وتشجع المزيد من الناس على أن يتبرعوا بدمهم طوعياً".

وحفل "تويتر" بالبيانات والرسومات التوضيحية الخاصة بالتبرع بالدم، بهدف تبيين شروط التبرع بالدم، والتدابير المهمة بعد التبرع بالدم، وكذلك لتبيين أهمية التبرع المنتظم للمحتاجين من خلال عرض قصص شخصية لأشخاص تم إنقاذ حياتهم بفضل كيس من الدم المتبرع.

ونحن أيضا نشجعكم على التبرع بالدم من أجل انقاذ حياة الآخرين.