رئيس الولايات المتّحدة الأمريكية، باراك أوباما، هنّأ اللّيلة الماضية (الثلاثاء) اليهود في الولايات المتّحدة والعالم كلّه بمناسبة رأس السّنة التي تبدأ الليلة. "إلى اليهود المجتمعين في الولايات المتّحدة، في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم، ترسل ميشيل (زوجته) لكم أطيب التّمنّيات ولعائلتكم وتتمنّى لكم سنة جيّدة وحلوة".

صديقي العزيز إيلي ويزل (صحفي وباحث، الناجين من الهولوكوست الّذين عملوا لإحياء ذكرى المحرقة) "، قال أوباما:" لقد قال لي ذات مرة أن الله أعطى للإنسان سرًّا وهذا السر هو القدرة على البدء، القدرة على البدء من جديد. هذه الأيام هي فرصتنا للاحتفال بهذه الهدية، شكرا لك على هذه الأسرار وعلى المعجزات التجديديّة ".

"على مدى العام الماضي، تلقينا تذكيرًا، لمرات عديدة، أنّ عالمنا لا يزال في حاجة إلى إصلاح، ثمّ هنا في الولايات المتحدة، نحن نواصل بناء اقتصادنا وتحقيق الحلم الأمريكي الذي يتيح فرصة متساوية للجميع. في جميع أرجاء العالم، نحن نواصل العمل من أجل كرامة كلّ إنسان، ومنع معاداة السّاميّة " وتابع في خطابه.

رئيس الوزراء البريطانيّ، ديفيد كاميرون، قدّم أيضًا تهنئته بمناسبة رأس السّنة الجديد وأعلن أن بريطانيا لن تتسامح مع معاداة السامية.