يعود نعمان، كعكي، ملسون، عبلة وأصدقاؤهم في مسلسل افتح يا سمسم إلى دول الخليج العربي، بعد 25 سنة من توقف البرنامج. وسيُعرض في يوم الجمعة القريب على تسع قنوات، في دول الخليج، برنامج الأطفال الشهير، "افتح يا سمسم"، النسخة العربية من المسلسل الأمريكي " Sesame Street".

تم بث المسلسل، باللغة العربية، من عام 1979 حتى 1990. تم إسدال الستارة على المسلسل، قبل الأوان، إبان غزو العراق للكويت. تم، في ذلك الحين، تفجير الإستوديوهات التي كان مقرها في مدينة الكويت العاصمة.

القصة المحزنة هي ما قاله طاقم إنتاج المسلسل، باللغة العربية، خلال مقابلات تلفزيونية معه وهو أنه إبان غزو صدام حسين للكويت قام جنود الطاغية باختطاف كل الدمى الخاصة بالمسلسل ولم يتم العثور على أي منها حتى اليوم.

سيتم عرض 130 حلقة من مسلسل "افتح يا سمسم"، كل أسبوع، في دول مُختلفة، منها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. أُعطيت للشخصيات المعروفة من المسلسل الأمريكي أسماء محلية. حيث تحول اسم بيرت وآرني إلى بدر وأنيس. استُبدل اسم غروبر باسم غراغور وأما اسم كارميت فصار كاميل. ظهرت إلى جانب تلك الشخصيات أيضًا شخصيات محلية مثل نعمان الجمل وملسون التوكي اللذين جاءا وفقًا لتقاليد ثقافية عربية.

ستتناول مواضيع الحلقات الجديدة مواضيع مختلفة منها السمنة الزائدة، ولكن، ليس بشكل مُسيء ومستهتر، بل العكس. يُشير، على سبيل المثال، طاقم العمل في المسلسل إلى أن نعمان الجمل: على الرغم من وزنه الثقيل فهو نشيط ولا بد أن الأطفال سيرون في ذلك مثالاً يُحتذى به ويستحق التقدير.