من منا لا يريد أن يحصل على جسم جميل وبطن قوية. لكي نحصل على كتل عضلية في البطن علينا الحفاظ على نظام غذائي صحيح، ممارسة رياضة الإيروبيكا، والنوم جيدا.

إيروبيكا، إيروبيكا، إيروبيكا

من أهم الأمور ممارسة تمارين رياضة الإيروبيكا. علينا أن ننتظر مرحلة التصبب بالعرق حتى نرى النتائج. تمارين رياضة الإيروبيكا تشمل: الركض، الركوب على الدراجة، الرقص، اللعب بالكرة، والتجديف. تمارين الإيروبيكا تحرق السعرات الحرارية، وتساهم في تحسين نبض القلب وفي عملية الأيض في الجسم - الأمر الذي يساعد على خفض مستويات الدهن في الجسم وإبراز عضلات البطن.

تناولوا وجبات منتظمة

اجتهدوا في ألا تفوّتوا وجبة الفطور الصباحية، وكلوا في الليل وجبات صغيرة، هذا مهم لأننا غالبا، في الليل، لا نمارس الحركة أو النشاط بكثرة. قبل التمارين، تناولوا طعاما يحوي كربوهيدرات، وبعدها تناولوا طعاما يحوي كربوهيدرات وبروتينات. اشربوا الكثير من الماء وكلوا الخضار والفواكه.

تمارين لا هوائية

بطن من حديد - لياقة بدنية (Thinkstock)

بطن من حديد - لياقة بدنية (Thinkstock)

كلما كانت عضلات أجسامكم متطورة أكثر هكذا تحرقون سعرات حرارية أكثر في الفعاليات الجسدية الأخرى وحتى أوقات الراحة! إذا كنتم تريدون أن تكون لديكم كتل عضلية في البطن فمن الأهمية بمكان أن تواظبوا على الاستمرار في هذه التمارين الرياضية. تشمل وظائف عضلات البطن على مساعدة العمود الفقري بالتعاون مع عضلات الظهر، ولذلك من المحبذ القيام بتمارين تشمل الأثقال الحديدية والأجهزة الرياضية.

ناموا جيدا

يساعد النوم الجيد الجسم على أن يكون في حالة جيدة، وكذلك على الحصول على نسبة طاقة جيدة خلال اليوم.

يُنصَح بتمارين البطن

بطن من حديد - لياقة بدنية (Thinkstock)

بطن من حديد - لياقة بدنية (Thinkstock)

تمارين بطن - استلقوا أرضًا واثنوا أرجلكم وضعوا أيديكم عند جانبي الرأس. ثم ارفعوا جسدكم العلوي باتجاه الركبتين، وذلك باستخدام عضلات البطن فقط. لا ترفعوا كل الظهر من على الأرض. حافظوا على تنفس صحيح، بحيث يكون الزفير عندما ترتفعون إلى الأعلى، والشهيق عندما تنزلون إلى الأسفل. اجتهدوا في الحفاظ على هذا التمرين ثلاث مرات كل يومين.

رفع الأرجل - استلقوا على الأرض وارفعوا أرجلكم إلى الأعلى في زاوية 90، ثم أنزلوها إلى الأسفل بصورة بطيئة حتى تقترب من الأرض ولكن دون أن تمسها. اجتهدوا في الحفاظ على هذا التمرين ثلاث مرات كل يومين.

تمارين للجانبين - استلقوا على ظهوركم أرضا واثنوا أرجلكم. أمسكوا بيدكم اليمنى كف رجلكم اليمنى ثم أعيدوها مرة أخرى. أمسكوا بيدكم اليسرى كف رجلكم اليسرى ثم أعيدوها مرة أخرى - وحافظوا على تنفس صحيح.

الرجلان في الهواء - استلقوا على ظهوركم أرضا، بحيث تكون الرجلان مستقيمتين، اثنوا ركبتكم باتجاهكم ثم اجعلوا أرجلكم تستقيم مرة أخرى دون أن تلامس الأرض، اتركوها بعض الوقت بهذه الوضعية ثم أثنوها مرة أخرى.

وأمامكم مقطع فيديو سيشجعكم على الحصول على بطن قوية كتلك التي يمتلكها سوبرمان: