إنطلاقة كبيرة للممثلة الإسرائيلية جال جدوت. نُشر تقرير رسمي أمس (4.12) جاء فيه أن جدوت ستجسد دور المرأة الخارقة، Wonder Woman ، وذلك في فيلم "باتمان في مواجهة سوبرمان"، وهو أحد أكثر الأفلام التي يتوقع مشاهدتها في صيف 2015. فازت جدوت – التي تم الإبلاغ عنها في الشهر الماضي أنها واحدة من ثلاث مرشحات أخيرات للبطولة – قد تغلبت على منافستَيها، وحصلت على دور البطولة المنتظر.

إنها قفزة كبيرة في حياة جدوت المهنية، والتي لعبت دور البطولة في سلسلة أفلام "سريع وغاضب". ويعتبر فيلم "باتمان في مواجهة سوبر مان" منذ الآن أحد أكثر الأفلام التي سيتم الحديث عنها في السنوات القريبة. سيكون الفيلم من إخراج زاك سنايدر، الذي أخرج في الآونة الأخيرة فيلم "الرجل الفولاذي"، وهو الفيلم الأخير من سلسلة أفلام سوبر مان. وقد تسبب الفيلم بضجة كبيرة وذلك حين تم الإبلاغ قبل عدة أشهر بأنه لن يمثل دور باتمان في الفيلم أحد سوى الحائز على جائزة أوسكار مؤخرًا: بن أفليك، وهو الاختيار الذي قوبل بالغضب من قبل المعجبين.

تناول سنايدر اختيار جدوت في بيان رسمي قام بإصداره: "قد تكون المرأة الخارقة هي إحدى الشخصيات النسوية الأقوى في كل العصور، ومن أكثر الشخصيات المحبوبة لهواة الرسوم الكرتونية. ليس فقط لأن جال ممثلة مدهشة، ولكن لأنها تتميز أيضًا بتلك السحرية المناسبة تمامًا لهذا الدور. ونحن ننتظر بفارغ الصبر أن يكتشف الجمهور جال مع أول تجسيد للشخصية في فيلم كامل".

وندر ومن (AFP)

وندر ومن (AFP)

وكذلك لم تخف الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية الناجحة تأثرها من هذا الاختيار المفاجئ: "عليّ أن أشارك هذه اللحظة مع المحبين الأفضل في العالم"، هذا ما كتبته جال جدوت في صفحتها الرسمية على الفيس بوك باللغة الإنجليزية. "لا يمكنني أن أصف مدى سعادتي وتحمسي بأن أكون جزءًا من هذا المشروع المذهل".

أرفقت جدوت بالمنشور كذلك صورة للمجلة الهوليوودية "فيراييتي" والتي نشرت أيضًا خبر اختيارها لتكون المرأة الأولى التي تجسد شخصية البطلة الخارقة: "وندر ومن". ولخصت جدوت كلماتها المنفعلة بعبارة: "شكرا للجميع على الدعم! أحبكم جميعا! أهديكم محبتي".

وقد تلقى الستاتوس (المدونة) التي نشرتها جدوت في صفحتها الرسمية على الفيس بوك أكثر من 58 ألف إعجاب، وأكثر من 1700 تعليق، وتقريبًا 20 ألف مشاركة.