يُعتبر عيد رأس السنة اليهودية، الذي صادف هذا الأسبوع، يومًا مُقدسًا جدًا في اليهودية، ووفقًا للتقاليد، لا تستخدم فيه أية أجهزة إلكترونية وكهربائية. وعلى ما يبدو، هذا هو السبب أنه لا يُمكننا أن نجد أي توثيق مصور لتلك الصلوات التي تُقام خلال هذه الطقوس في هذه الأيام.

انتشر البارحة على النت، بعد انتهاء العيد، مقطع فيديو قصير من تصوير شخص مسيحي إذ يوثّق فيه واحدة من صلوات العيد في مدينة "أومان" في أوكرانيا، مكان دفن حاخام "ناحمَن"، وهو واحد من حاخامات اليهود المعروفين حول العالم. بات ضريحه مكان حج، وخاصة في فترة عيد رأس السنة اليهودي، وتُقام خلال أيام العيد صلوات جماعية.

يُعرف عن أتباع ومُريدي الحاخام، الذين يُسمون "جماعة براسلاف" (تيمنًا بالمدينة التي نشط فيها الحاخام في حياته) تمسكهم الشديد بالدين والروحانيات، وتعمقهم في دراسة العقيدة الدينية اليهودية السرية. يُعرف عنهم أيضًا الغناء بصوت مرتفع والبهجة، التزاما منهم بوصية حاخامهم أن يكونوا دائمًا سعداء ومُبتهجين.

يظهر في مقطع الفيديو المُصور مئات من المُريدين بينما هم يقفزون ويرقصون على أنغام ترنيمية من ترانيم العيد. لا يعرف الكثير من المشاركين في هذا الطقس بعضهم بعضًا وعلى الرغم من ذلك نراهم يتعانقون بحميمية دينية كبيرة.

يظهر جليًا في مقطع الفيديو أن المُريدين يُركّزون تمامًا في الصلاة والغناء ولا يعرفون أبدًا أنه يتم تصويرهم (بخلاف العقيدية اليهودية). يحظى مقطع الفيديو الذي ينتشر عبر شبكات التواصل بمشاهدة كبيرة، وتحديدًا لكونه نادرا.