من كان يُصدّف؟ ولكن هذا الأسبوع تماما قبل عام، نجحت محامية لبنانية في اصطياد الأعزب الأكثر طلبا في هوليوود، جورج كلوني، وأن تقيم معه حياة زوجية سعيدة.

في نظر من يتابع الزوجين باستمرار فقد كانت تلك سنة مليئة بالأحداث الأكثر سعادة وأقل سرورا بالنسبة للزوجين.

وهذه تذكرة صغيرة بالأحداث التي مرت على الزوجين: في 27.9.2014 تزوج الممثل جورج كلوني من حبيبة قلبه أمل علم الدين (37)، محامية لحقوق الإنسان، بريطانية من أصول لبنانية. أقيمت المراسم الحميمية التي دُعي إليها عدد من نجوم هوليوود وأبناء أسرة الزوجين في مدينة البندقية في إيطاليا.

أمل وجورج كلوني (AFP)

أمل وجورج كلوني (AFP)

حظيت علم الدين كما هو معلوم بعرض الزواج المؤثر من كلوني (54 عاما) في وجبة عشاء أعدها من أجلها في منزله وذلك فقط بعد أشهر معدودة من بدء علاقتهما الرومانسية.

وتُعتبر أمل علم الدين أيضًا معروفة جدا للإسرائيليين والفلسطينيين بعد أن تلقت عرضا للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للبحث في ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي في الحرب الأخيرة بين غزة وإسرائيل (صيف 2014). رفضت علم الدين كما هو معلوم بأدب هذا العرض.

تعتبر علم الدين شخصية مطلوبة جدا في عالم القانون الدولي وقد اضطرت لأكثر من مرة إلى مواجهة أسئلة إعلامية غير متعلقة بالضرورة بأعمالها الكثيرة في المجال. في نهاية شهر كانون الثاني، من هذا العام، ظهرت السيدة كلوني في المحكمة في ستراسبورغ في إطار محكمة الشعب الأرمني ضدّ السياسيين الأتراك المتّهمين بتهمة إنكار الإبادة الجماعية للأرمن.

عندما وصلت علم الدين إلى إحدى جلسات استماع المحكمة سألها أحد الصحفيين سؤالا في مجال الأزياء بدلا من طرح الأسئلة الأكثر أهمية حول قضية التمثيل وتكتيكات الادعاء في القضية. "بشكل غير مفاجئ، لقد جاءت بعباءة" كما غرّد الصحفي، وأضاف: "أشرت إلى ذلك بتهكّم على خلفية تجمّع المصوّرين والعنوان الرئيسي الذي أخبر بأنّ علم الدين ارتدت سترة حمراء من فيرساتشي قبل بضعة أيام عندما كانت في طريقها من المطار". توجه المراسل إليها وقت الاستراحة وقال لها: "أعتقد أنّهم توقّعوا أن ترتدي ملابس من صنع فيرساتشي".

أجابت علم الدين بلباقة: "أنا أرتدي "Ede and Ravenscroft".‎ ‎أصبحت إجابتها الساخرة جدا، شائعة في كل شبكة الإنترنت. وهي ماركة تجارية بريطانية عريقة لعباءات المحامين منذ العام 1689.

أمل كلوني (AFP)

أمل كلوني (AFP)

كما وتصدّر خاتم الزواج الخاص بكلوني (ألماس، 7 قيراط) العديد من العناوين، تحديدا في مصر، حيث مثّلت هناك بعض صحفيي شبكة الجزيرة بتهمة تشويه الحقيقة والتغطية المتحيّزة. لم يهم المصوّرين والصحفيين في مصر ملف القضية في المحكمة وإنما الخاتم الجميل الذي كانت تضعه أمل في إصبعها.

وكي لا نجعلكم تملون بالمزيد من القصص حول حياة الزوجين، اخترنا من أجلكم بعض الصور المثيرة للاهتمام من عام الزواج الأول للزوجين الأشهر في العالم اليوم.

أمل وجورج كلوني (AFP)

أمل وجورج كلوني (AFP)

أمل كلوني (AFP)

أمل كلوني (AFP)

أمل كلوني (AFP)

أمل كلوني (AFP)