هناك الكثير من أنواع الباربي ومنها الباربي ذات الفخذين البدينين، باربي هندية والآن هناك أيضا ال- ‏Hijarbie‏ – الباربي المسلمة الأولى.

Thanks for the love everyone! ? #Hijarbie

A photo posted by Mini Hijab Fashion! (@hijarbie) on

صحيح أنه يبدو أن الحديث يدور عن قرار تجاري للشركة المسؤولة عن إنتاج ألعاب الباربي العالمية ولكن هذه المرة يجري الحديث عن مبادرة خاصة تماما. قررت مدوّنة نيجرية عمرها 24 عاما واسمها حنيفة آدم، أن تخطو بهذه القصة خطوة واحدة إلى الأمام، فألبست الباربي المقربة في الغالب من الغرب جدا ومن الولايات المتحدة، بلباس يتماشى مع تقاليد اللباس الإسلامي المتبع. وقد نشرت العرض الهادف في حساب الإنستجرام ‏‎ ‎‏‏Hijarbie‏، والذي حظي أثناء وقت قصير بنحو 18 ألف متابع.

"لقد فكرتُ كم هو جميل أن أرى باربي مغطاة من أخمص قدميها حتى رأسها لتكون مثلي. لذلك، ذهبتُ إلى مجمّع تجاري، واشتريتُ باربي، ومن ثم ألبستها ووثقت ذلك"، كما قالت لمجلة ال-‏‎ ‎‏‏Dazed And Confused‏‏، وأوضحت حنيفة أن كل ما ترغب فيه هو خلق بديل وكذلك في الوقت ذاته القيام بحملة دعائية إيجابية للحجاب المثير للجدل في العالم.‎


كانت ردود الفعل الإيجابية مفاجئة جدا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الحجاب لا يتماشى تماما مع التأثيرات الثقافية والاجتماعية لألعاب الباربي المعروفة في العالم اليوم.