يُعتبر السائقون الإسرائيليون خطرين وغير حذرين. يقرأون خلال قيادة السيارة، ويبعثون رسائل قصيرة، ويدخلون المسارات المُعاكسة. تم، خلال الفترة الأخيرة، رفع مقاطع فيديو وصور كثيرة على النت والتي تُوثق حالات تظهر فيها عملية قيادة سيارة بشكل مُهمل. أخذ موقع جديد اسمه Roadshamer على عاتقه مسؤولية نشر أفعال سائقي السيارات أولئك وناشد السائقين، المُلتزمين بالقوانين أيضا، بمشاركة مقاطع الفيديو لإحراج السائقين الذين ارتكبوا مُخالفات سير في أنحاء إسرائيل وذلك من أجل زيادة الأمان على الطرقات.‎

לא נותן לאמבולנס לעקוף - powered by roadshamer.com

يتضمن الموقع، المُتاح بالإنكليزية أيضًا، قاعدة بيانات تضم لوحات ترخيص للسيارات التي يرتكب أصحابها مخالفات سير، مثل التجاوزات الخطيرة، اجتياز الإشارة الحمراء ومخالفات أُخرى مثل إيقاف سيارة عادية في موقف سيارات مُخصص لذوي الإعاقات. إلا أن التعريف هو وفق لوحة الترخيص فقط ولا يكشف هوية السائق لإتاحة الفرصة للشخص لتغيير سلوكه دون أن تتأذى سُمعته. هناك أيضًا، إلى جانب الموقع، تطبيق يُتيح للمتصفحين تصوير مقاطع فيديو وصور، للسائقين المُخالفين، وإرسالها مُباشرة إلى الموقع مع ذكر مكان المُخالفة وفق الـ GPS.

טמבל בואן אדום - powered by roadshamer.com

اخترنا بعض الفيديوهات الخطيرة لسائقين، عديمي المسؤولية، كانوا قد ارتكبوا مُخالفات خطيرة وعرّضوا المارة وبقية السائقين الآخرين، على الشارع، للخطر: