رياح التغيير تهبّ في مجتمعات الشرق الأوسط بدأ المجال الذي كان حتى وقت قريب مجالا مغلقًا، تقليديّا جدّا ومنطويًا، في السنوات الأخيرة بالانفتاح وإظهار أفضل عارضات الأزياء، المطربات والممثّلات العربيات أمام العالم.

هؤلاء النساء الناجحات يمثّلنَ أفضل ما في الثقافة العربية في العالم وهنّ لا يخجلنَ من الانكشاف إلى عالم الجمال الشرق أوسطي الفريد

إليكم بعض النماذج المثيرة للاهتمام بشكل خاصّ لنساء عربيّات نجحنَ في المفاجأة بجمالهنّ المُسكر:

تارا عماد (‏Tara Emad‏)

تارا عماد، ملكة جمال مصر لعام 2010. الوجه الحلو والنظرة البريئة لتارا، تساعدانها في الحصول على حملات إعلانية كبيرة، وتعتبر علامة تجارية مطلوبة في مجلات الموضة وعروض الأزياء في أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، تحاول تارا بذل قدرتها في اللعب، ولديها صفحة في إنستاجرام مليئة بالسعادة، الثروة والجِراء.

هيفاء وهبي (‏Haifa Wehbe‏)

هيفاء وهبي (AFP)

هيفاء وهبي (AFP)

الأولى الرائدة هي المطربة اللبنانية هيفاء وهبي. ولدت في لبنان لأب شيعي وأمّ سنّية من أصل مصري. قتل أخو وهبي في اشتباكات بين إرهابيين ومقاتلي الجيش الإسرائيلي.

صورة Selfie للمطربة  هيفاء وهبي (Instagram)

صورة Selfie للمطربة هيفاء وهبي (Instagram)

ربّما بفضل زواج غير ناجح من رجل أعمال لبناني أبعدها عن ابنتها الوحيدة، وربّما بفضل حقيقة أنّه في عام 2002 (حين كان عمرها 26 عامًا فقط) اختيرت كملكة جمال لبنان، فقد اختارت هيفاء أسلوب حياة أكثر خلاعة. تعرف كمطربة بلباسها المستفزّ، على سبيل المثال حين قدّمت مطرب الراب "50 سينت" الذي غنّى في بيروت.

في مهنتها كعارضة أزياء اكتفت بالتألّق على أغلفة أهمّ المجلات في العالم والحصول على حملات إعلانية أيضًا لبيبسي كولا. هيفاء أيضًا امرأة مستقلّة، تمتلك مجموعة من المجوهرات التي تقوم بتصميمها بنفسها.

منى أبو حمزة (‏Mona Abu Hamze‏)

إحدى أقوى نساء مصر. باعتبارها مضيفة للبرنامج التلفزيوني الشهير "حديث البلد"، تزور منى منازل السياسيّين، الممثّلين الهزليّين، الرياضيّين والفنّانين، وتجري معهم المقابلات الشخصية اللاذعة. بين السنوات 2009-2011 فازت منى بجائزة أفضل مقدّمة برامج تلفزيونية، وفي عام 2012 اختيرت كواحدة من أقوى النساء في العالم العربي، وإلى جانب ذلك فهي شاعرة أيضًا.

نيللي كريم (‏Nelly Karim‏)

نيللي كريم (AFP)

نيللي كريم (AFP)

تعتبر الممثّلة، الراقصة وأيقونة الموضة نيللي كريم لسنوات إحدى أجمل النساء في مصر. رغم أنّها وُلدت عام 1974، وأم لأربعة أولاد، فقد حافظت نيللي على مظهرها الرشيق حتى في سنّ الثلاثين المتأخر من حياتها. لقد ظهرت خلال السنوات في أكثر من 15 فيلمًا وأثبتت أنّ النساء "الأكبر سنّا" هنّ نساء جميلات أيضًا.

يارا نعوم (‏Yara Naoum‏)

يارا نعوم  (AFP)

يارا نعوم (AFP)

ملكة جمال أخرى (2008) من مصر وهي يارا نعوم. لا تدعوا هذا الوجه الحلو يخدعكم، فهي إحدى أشجع وأذكى النساء في بلاد النيل. إنّها تعمل كمصمّمة داخلية، وتعمل على تطوير الملاجئ للحيوانات الضالّة والمهجورة من خلال "الجمعية المصرية للرأفة بالحيوانات". ومع الأسف، فإنّ يارا قد غادرت منذ عدّة سنوات مجموعة العزباوات، وهي متزوجة للاعب كرة القدم المصري عماد متعب وتعيش بسعادة.

مريم جورج (‏Meriam George‏)

مريم جورج (AFP)

مريم جورج (AFP)

ممثّلة دوليّة أخرى للجمال المصري هي مريم جورج. منذ سنّ صغير، 18 عامًا، عُرفت كملكة جمال مصر الرسمية لعام 2005، ومثّلت بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون، ملكة جمال الأرض وملكة جمال القارّات. ومنذ ذلك الحين، استطاعت مريم أن تحافظ على مهنتها بشكل جيّد، وأن تتألّق على أغلفة العديد من المجلات.

حنان ترك (‏Hanan Tourk‏)

حنان ترك (Facebook)

حنان ترك (Facebook)

حنان هي إحدى ممثّلات السينما الأكثر شهرة في مصر. حين كانت طفلة عملت هذه الجميلة في الرقص والباليه، ولكن في سنّ 16 خلعت حذاء الباليه وبدأت بالنجومية في الأفلام والتلفزيون. حنان هي أيضًا مسلمة، وتعمل كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل منظّمات خيرية إسلامية مختلفة حول العالم.

وبغضّ النظر عن العالم العربي، ها هنا نموذجَين لعارضات أزياء إسرائيليات من السهل أن يشتركنَ في قائمة الجميلات الشرق أوسطيّات.

ميري بوهدانا (‏Miri Bouhadana‏)

ميري بوهدانا (AFP)

ميري بوهدانا (AFP)

ترعرعت بوهدانا في المدينة الجنوبية سديروت (قريبًا من غزة) لعائلة هاجرت إلى إسرائيل من المغرب.‎ ‎في سنّ 15 فازت بمسابقة ملكة جمال بئر السبع.‎ ‎شاركت في سنّ 17 في مسابقة الجمال وفازت بلقب فتاة إسرائيل - نائبة الملكة (المركز الثاني)، وشاركت في مسابقة ملكة جمال العالم في جنوب إفريقيا واختيرت كنائبة ثالثة.

تواصل بوهدانا مهنتها الناجحة في عرض الأزياء من خلال تصوير الكتالوجات، والإعلانات في إسرائيل والخارج وعروض الأزياء. قدّمت بوهدانا في السنة الماضية برنامج واقع ناجح في الطبخ وتعرّضت لانتقادات شديدة على تقديمها.

موران أتياس (‏Moran Atais‏)

موران أتياس (AFP)

موران أتياس (AFP)

وُلدت في حيفا، بدأت في مهنتها في سنّ 15 عامًا حين ظهرت في برنامج شعبي للمراهقين في التلفزيون الإسرائيلي.‎ ‎في سنّ 17 عامًا انتقلت للعيش في ألمانيا مع أختها، وبدأت بمهنة عرض الأزياء، حيث بدأت بالازدهار حين أخذها المصمّم الإيطالي روبيرتو كابلي تحت رعايته. انتقلت أتياس للعيش في إيطاليا في سنّ 19 عامًا، وفازت هناك بالقفزة الكبيرة: حيث اشتركت في عدد من عروض الأزياء، قدّمت عروضًا لدار الأزياء "دولتشي آند غابانا"، وقدّمت برنامجًا تلفزيونيّا وظهرت على أغلفة المجلات.