يوم الانتخابات في إسرائيل هو تقريبا يوم عيد- جو الانتخابات محسوس في الشوارع الهادئة أكثر من أيّ وقت مضى بسبب يوم العطلة، والمملوءة باللافتات المعروضة في الطرقات. هذه السنة، أكثر من أيّ وقت مضى، تسلل جو الانتخابات الخاص إلى النت أيضا.

رأى كل من فتح اليوم محرك البحث جوجل في إسرائيل "خربشة" كانت قد نشرتها عملاقة البحث لأجل هذا اليوم الخاص، فيها تحول حرف G الثاني إلى صندوق اقتراع  يتم إدخال البطاقة الانتخابية إليه.

تجند أيضا الفيس بوك من أجل تشجيع الانتخابات، ويظهر على رأس الصفحة اليوم زر خاص تحت العنوان "انتخابات 2015- اليوم نصوت" وكُتب تحته: شاركوا بأنكم صوتّم مع زر خاص "صوتُّ". تُمكن الإضافة الخاصة المتصفحين من مشاهدة مَن صوت من أصدقائهم ومن لم يُصوت بعد.

 زرفيس بوك يعلم أصدقاءك بتصويتك

زرفيس بوك يعلم أصدقاءك بتصويتك

تحوّل تويتر اليوم إلى حلبة تحديثات لا تتوقف، تُرفع إليها صور لسياسيين يُصوّتون، تحديثات مهمة عن تقدم يوم الانتخابات وكل ما هو مهم، أو غير مهم. يُغرد السياسيون بأنفسهم أيضا ويرفعون المنشورات على الفيس بوك داعين أناسا للخروج للتصويت قدر الإمكان، على أمل أخير في أن يرفعوا نسبة التصويت.

كذلك عندنا في موقع المصدر، نبقى مستجدين كل الوقت: لكل التحديثات عن يوم الانتخابات الإسرائيلي، تابعونا أيضا في تويتر وفيس بوك.