ينبئ تغيير بأوامر الزي المُتعلق بالجيش الإسرائيلي بأخبار سارة للمُجنّدات. ستتمكن، من الآن فصاعدًا، المُجنّدات النظاميات (المُجنّدات اللواتي قمن بتمديد فترة خدمتهن الإلزامية) بتزيين أظافرهن بالطلاء الأحمر، الأمر الذي كان ممنوعًا حتى اليوم.

تنص التعليمات الجديدة على أن: "يمكن للمُجنّدة النظامية طلاء أظافر يديها وقدميها باللون الأحمر، دون استخدام ألوان متوهجة، ألوان لامعة، ألوان عاكسة وبرّاقة". على الرغم من ذلك، ورد أن "درجة اللون الأحمر هي واحدة، ولا يُسمح بكل درجات اللون الأحمر".

شدد ضباط الانضباط العسكري، في الجيش الإسرائيلي، حتى اليوم كثيرًا على مسألة الملابس والزينة بالنسبة للمُجنّدات. تعرض العديد من المُجنّدات، طوال سنوات، لعقوبات مثل الاحتجاز داخل المُعسكر بسبب تقلدهن للقلادات، أو التجمل، أو تسريحة شعرهن ودهن طلاء على أظافرهن بخلاف التعليمات.

وأيضًا، من الآن سيُسمح للمُجنّدات أن ينتعلن "أحذية ذات مداس واسع تحديدًا"، أي حذاء كعب، التي تم منعها حتى الآن.

بالنسبة لبقية الجنود، الرجال والنساء على حد سواء، هنالك بعض التغييرات المتوقعة، غير الجيدة: يُحظر على الجنود أن يظهروا وعلى آذانهم مموضعة سماعات. هذا بسبب انتشار حالة ظهور الجنود وهم يسيرون واضعين سماعات على آذانهم ويسمعون الموسيقى، مُنفصلين عما يدور حولهم. بالمقابل، سيُسمح لهم استخدام السماعات للتحدث بالهواتف الخلوية.