موقع جديد عنوانه population.io يجتهد لإعطاء إجابة لأحد الأسئلة الأكثر أهمية في حياة كل إنسان: متى سيأتي يوم موتي؟ يستند الموقع على أبحاث واسعة أجريت في مضمار التعمير العالمي والمحلي في كل أرجاء العالم.

كيف يعمل ذلك؟ بكل سهولة. كل ما عليك فعله هو إدخال تاريخ ميلادك، جنسك، والدولة التي تعيش بها. قد تصدمك المعلومات التي ستحصل عليها- يتوقع البرنامج اليوم المحدد الذي يُتوقع أن تموت فيه.

عدا عن ذلك، يمكن للبرنامج أن يريك موقعك بالنسبة لسكان العالم: كم من الناس أصغر منك سنا؟ كم منهم أكبر منك سنا؟ كم من الناس وُلدوا في نفس اليوم الذي وُلدت فيه في كل دولة؟ وما هو الاحتمال أن تموت في أي عمر من الأعمار المحتملة؟ يوضح الموقع، طبعا، أنه لا ينبغي التطرق لهذه المعلومات كحقيقة لا تقبل الجدل.

لقطة شاشة من موقع population.io

لقطة شاشة من موقع population.io

يوضح منشئو الموقع: "نحن نعتقد أن المعلومات الديموغرافية يمكنها أن تؤدي دورا مهما في فهم التطورات الاجتماعية والاقتصادية في أيامنا. نأمل أن يتمكن الكثير من الناس، من كل الأعمار وكل الدول من النظر إلى أبعاد جديدة في حياتهم، ومكانتهم في عالم اليوم والغد".

لقد طور هذا الموقع وولغانغ فتغلر، بنديكت جروس، وكاي سي سمير، الألمانيون. لقد أدير المشروع بالتعاون بين البنك الدولي والمركز الدولي لتحليل النظم، وهو مبني على مجمع معلومات السكان للأمم المتحدة.