هل هناك أروع  من موعد رومانسي في أحضان الطبيعة؟ من أن يكون عاشقان، لوحدهما، ومنظر خلاب من حولهما؟. لقد اخترنا لكم المواقع الإسرائيلية الأفضل لإجراء لقاء رومانسي، من الشمال وحتى الجنوب.

 نهر البانياس

يتدفق نهر البانياس في الجزء الشمالي من إسرائيل، وتصل إليه المياه من  ثلوج جبل الشيخ عند ذوبانها. تحتوي المحمية الطبيعية للنهر، التي سميت على اسم الإله الإغريقي بان، على معبد قديم للإله بان، وكذلك على عشرات المواقع الجميلة المظللة والمليئة بالنباتات الخضراء، جداول صغيرة تتصل بنهر فوق صخور البازلت الرمادية، برك ممتعة للتجذيف وجسور تمر فوق النهر، وتصل مياه النهر إلى ذروة التدفق في فصلي الشتاء والربيع. سيجد الثنائي الذي يصل إلى المحمية بسهولة موقعًا جميلًا للجلوس فيه بمعزل عن العالم، في قلب هذه الطبيعة الرائعة.

 نهر البانياس (Miriam Alster/FLASH90)

نهر البانياس (Miriam Alster/FLASH90)

قرون حطين

فوق بحيرة طبريا ينتصب جبل عال، وهناك في قمته  نقطة جميلة للمشاهدة تطل على المنطقة بأكملها. يخفي الهدوء والسلام في هذه النقطة تاريخًا هاما: هذا هو المكان الذي هزم فيه صلاح الدين الأيوبي الصليبيين ومنه احتل أرض إسرائيل كلها. يلائم المكان محبي التاريخ وكذلك محبي الطبيعة، الذين يمكنهم مشاهدة مناظر رائعة في بحيرة طبريا ووديان في الشمال، وفي يوم صافٍ يستطيعون مشاهدة البلاد حتى الأردن وسوريا.

قرون حطين (Doron Horowitz Flash90)

قرون حطين (Doron Horowitz Flash90)

الغروب في يافا القديمة

وقت الشفق هو الوقت الأكثر جمالا واسترخاءً في اليوم. يبدو الغروب أمام يافا القديمة، التي تنتصب شامخةً فوق شاطئ جميل، أكثر جمالا، ويبعث شعورا من الهدوء والمتعة، والذي يتناسب بالضبط مع موعد لقاء متحابين يريدان قضاء الوقت معًا بسعادةٍ بعد الظهر.

الغروب في يافا القديمة (Esther Rubyan/FLASH90)

الغروب في يافا القديمة (Esther Rubyan/FLASH90)

سطوح القدس القديمة

هناك من يقول إن المنظر المقدسي هو الأكثر رومانسية في العالم. من يبتعد عن صخب المدينة، يستطيع أن يجد هدوءًا منقطع النظير في مدينة يسودها التوتر. في الصباح الباكر، تبدأ الشمس بالشروق وتلون المدينة بضوء برتقالي جميل. ويمكن سماع أجراس الكنيسة، مناداة المؤذن، وأصوات صلوات اليهود. تشكل المشاهد، الأصوات، خلفية مثالية للحظة رومانسية مميزة لا يمكن نسيانها.

سطوح القدس القديمة (Mendy Hechtman/FLASH90)

سطوح القدس القديمة (Mendy Hechtman/FLASH90)

الينابيع في البحر الميت

تخبئ منطقة البحر الميت في داخلها العديد من الأمكنة الجميلة بشكل خاص، بفضل الدمج المميز بين المنظر الصحراوي الكهرماني ومياه البحر ذات اللون الأزرق المخضر. ولكن هنالك مكان واحد مميز، خفي عن النظر، ويوفر تجربة حسية مذهلة على شكل الينابيع الطبيعية للمياه الساخنة، والتي تنبع من الأرض وتتدفق إلى البحر. خلال فصل الشتاء، عندما يكون الطقس باردًا في الخارج، من الممتع الجلوس داخل المياه الساخنة، لوحدكم وبهدوء في قلب الصحراء، ومشاهدة البحر الميت الجميل. هل هناك لحظة أكثر رومانسية من هذا؟

الينابيع في البحر الميت (Nati Shohat/FLASH90)

الينابيع في البحر الميت (Nati Shohat/FLASH90)

جرن رامون

نوصي بالوصول إلى نقطة المشاهدة في جرن رامون، الجرن الطبيعي الأكبر في العالم، ولا سيما لمحبي الصحراء. يمكن من فوق صخرة كبيرة ورائعة أن نرى عمق الوادي بكامل جماله، وهذا يبعث شعورا قويا من العظمة. من يختار التنزه داخل مسارات هذا الوادي سيجد مسارات صحراوية خالية من البشر، ومليئة بالظواهر الطبيعية المثيرة للاهتمام. في ساعات الليل هذا هو المكان المثالي لمشاهدة النجوم معًا ولتخطيط مستقبل مشترك.

جرن رامون (Doron Horowitz/Flash 90)

جرن رامون (Doron Horowitz/Flash 90)