تتم تأدية أغنية جديدة للمطربة الإسرائيلية الناجحة، نينت طيب، باللغة العربية. تم إنجاز الأغنية في إطار مشروع يُدعى "الكويتيون" وهو للمبدع والمطرب الإسرائيلي، دودو طاسة. يعود دودو طاسة في إطار مشروع "الكويتيون" إلى جزوره العراقية. لقد تم إطلاق الألبوم الأول من المشروع في عام 2011، وتنشر الآن السنون الأولى من الألبوم الثاني للمشروع من أداء المطربة نينت.

دودو طاسة (FLASH90)

دودو طاسة (FLASH90)

يدعى الألبوم الثاني "على الشواطي" وتدعى الأغنية من أداء نينت "ذوب وتفطر" (یا سلیمه). يتم أداء الأغاني بالعربية فقط وتؤدي نينت المهام بنجاح باهر. الموسيقى في الألبومين هي للأخوين صالح وداود الكويتي، جد وأخ جد دودو طاسة، واللذين كانا موسيقيين معروفين في العراق.

مع إطلاق الأغنية "ذوب وتفطر (يا سليمه)" قال طاسة إن كنز الأغاني الذي تركوه وراءهم الأخوين الكويتي هو كنز لا يفنى وأضاف: "كانت السنوات التي تلت إطلاق الألبوم "الكويتيون" مثيرة للاهتمام من جهتي وكان شرف لي أن أستضيف موسيقيين رائعين في الألبوم الجديد وأنا سعيد به".

تحدثت نينت طيب عن التعاون مع طاسة وقالت إنه من جهتها فهو بمثابة حلم يتحقق لأنها تحب كثيرا الألبوم الأول لدودو في إطار مشروع "الكويتيون" وسمعت عنه كثيرا.

كما وشاركت المطربة الإسرائيلية، ريف كوهين بتسجيل الألبوم الجديد لطاسة وربما سنحظى بسماع أغان من أدائها لاحقا.

كتب مدير قسم البث في محطة الراديو الإسرائيلية إذاعة الجيش، عومر بن روبي، أمس على حسابه في تويتر أنه قد اتصل عدد من الإسرائيليين بمحطة الراديو متذمرين من الأغنية بالعربية لطاسة ونينت والتي يتم بثها في الراديو.