تطور خطير في حادث إطلاق النار الخطير في تل أبيب: أفاد مسؤولون في جهاز الأمن الإسرائيلي أن جهاز الأمن يعرف هوية منفذ عملية إطلاق النار في وسط تل أبيب، التي خلفت مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة سبعة آخرين. وأضاف المسؤولون أن والد المشتبه به تعرف على ابنه الذي ظهر في الفيديوهات التي وثقت العملية وأبلغ الشرطة.

وجاء في المعلومات التي سمحت الشرطة بنشرها أن والد الشاب المشتبه به يعمل في الحراسة ويملك سلاح، وقد وجد أن سلاحه مفقود، وقرر إبلاغ الشرطة. والمشتبه به من قرية عرعرة في منطقة المثلث، وذكرت مواقع إسرائيلية أنه مؤيد لفكر تنظيم الدولة الإسلامية، "داعش".

صورة للمشتبه به في عملية تل أبيب (النت)

صورة للمشتبه به في عملية تل أبيب (النت)

وتجري الشرطة حتى الساعة عمليات تفتيش مكثفة لإلقاء القبض على منفذ العملية، ورغم ذلك أعطت توجيهات للمواطنين الإسرائيليين بالاستمرار في حياتهم العادية والخروج من البيوت بعد أن حظرت الأمر لساعات.

وتظهر شرائط الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل أن المشتبه به دخل إلى حانوت لشراء بعض المنتوجات في شارع ديزنغوف، وكان يرتدي معطفا أسود، ومن ثم وضع حقيبة كان يحملها في داخل سلة المقتنيات، وأخرج سلاحا منها، فخرج ليطلق النار على رواد الحانات والمطاعم في المنطقة.

ووجدت الشرطة في الحقيبة التي حملها الشاب كتاب القرآن، مما يقوي الفرضية أن دوافع العملية قومية أكثر منها جنائية.
https://business.facebook.com/scoops.rotter.net/videos/909632555752933/?fref=nf